austin_tice
الصليب الأحمر: "قسد" تحتجز مئات الأطفال في سجون للبالغين وعلى دولهم لم شملهم
الصليب الأحمر: "قسد" تحتجز مئات الأطفال في سجون للبالغين وعلى دولهم لم شملهم
● أخبار سورية ١ يوليو ٢٠٢١

الصليب الأحمر: "قسد" تحتجز مئات الأطفال في سجون للبالغين وعلى دولهم لم شملهم

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيان لها، إن ميليشيا "قسد" تحتجز مئات الأطفال في سجون للبالغين بمناطق سيطرتها شمال شرقي سوريا، مجددة مناشدتها للدول لاستعادة رعاياها من مخيم الهول والالتزام بلم شمل العائلات "حسب القانون الدولي".

وأوضحت اللجنة أن الأطفال، وغالبيتهم ذكور، نقلوا للسجون من مخيم الهول الذي تديره قوات أكراد سوريا في الصحراء ويعيش به نحو 60 ألف شخص، من أكثر من 60 دولة، لارتباطهم بمقاتلي تنظيم "داعش"، وفق مانقلت "رويترز"

وقال فابريزيو كاربوني، المدير الإقليمي للجنة الدولية للصليب الأحمر بالشرق الأوسط، في إفادة صحفية إن "مئات الأطفال، معظمهم من الذكور، وبعضهم في عمر 12 عاما ما زالوا محتجزين في سجون للبالغين، وهي أماكن لا تناسبهم ببساطة".

وسبق أن أشادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية في تقرير تحليلي، بتجربة كازاخستان الملهمة في إعادة جميع رعاياها من مخيم الهول، شمال شرقي سوريا، و الذي يضم حوالي 62 ألف شخص معظمهم من عوائل تنظيم داعش.

وطالبت الصحيفة أن تسير بقية الدول الأوروبية على خطى كازاخستان التي اتخذت "نهجا أكثر إنسانية" في الإقدام على إعادة مواطنيها من ذلك المخيم المترامي الأطراف والذي بحسب الكثير من منظمات حقوق الإنسان يعاني قاطنوه من الأطفال والنساء أوضاعا صحية ومعيشية قاسية للغاية.

ويتواجد حاليا في المخيم أكثر من 62 ألف شخص معظهم نساء وأطفال من عوائل تنظيم داعش، وبينهم أعداد كبيرة ممن يتبعون لدول غربية مثل فرنسا وهولندا وبلجيكا والمملكة المتحدة والدنمارك والسويد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ