austin_tice
الائتلاف: مجزرة الباب جريمة حرب جديدة تضاف لسجل "ب ي د"
الائتلاف: مجزرة الباب جريمة حرب جديدة تضاف لسجل "ب ي د"
● أخبار سورية ٢ فبراير ٢٠٢٢

الائتلاف: مجزرة الباب جريمة حرب جديدة تضاف لسجل "ب ي د"

قال الائتلاف الوطني السوري إن المجزرة التي وقعت اليوم في منطقة الباب بريف حلب جرّاء قصف صاروخي لميليشيات "PYD" الإرهابية؛ هي جريمة حرب جديدة تضاف إلى السجل المشين لهذه العصابات في استهداف المدنيين وارتكاب جرائم الحرب.

وأكد الائتلاف على أن القصف الإرهابي الذي طال المدنيين في منطقة الباب اليوم هو عمل إجرامي غادر؛ هدفه إرهاب المدنيين وضرب الاستقرار، وتوليد المزيد من موجات اللجوء والنزوح.
ولفت إلى أن هذه المجزرة تأتي بالتزامن مع الذكرى الأربعين لمجزرة نظام الأسد في مدينة حماة، ما يعزز تساوق ممارسات هذا التنظيم الإرهابي مع النظام المجرم، واتفاقهما في ممارسة جرائم الحرب ضد الشعب السوري بكل أطيافه.

وطالب الائتلاف بموقف دولي جاد في مواجهة إرهاب هذه الميليشيات، كما طالب بوقف الدعم عنها أو توفير أي غطاء لها تحت أي ذريعة.

وختم الائتلاف بالتأكيد على رفضه واستنكاره لمواقف الدول الصامتة عن جرائم هذه التنظيمات، وجدد الدعوة لإلغاء وتفكيك وطرد كل الجماعات والميليشيات الإرهابية، وإخراج كل المقاتلين الأجانب خارج سوريا.

وكانت السوق الشعبي في مدينة الباب تعرض اليوم لقصف صاروخي مصدره مناطق سيطرة قوات الأسد وقوات سوريا الديمقراطية، ما أدى لسقوط 9 شهداء وأكثر من 30 جريحا في صفوف المدنيين، كحصيلة غير نهائية.

هذا وسبق أن شهدت مدينة الباب شمال سوريا، قصفاً صاروخياً ورمايات مدفعية على مناطق سكنية ما تسبب بسقوط شهداء وإصابات بين المدنيين، كما تعرضت المدينة لقصف جوي في تموز 2020، حيث استهدف طيران يعتقد أنه تابع للعدو الروسي مدينة الباب بريف حلب الشرقي الواقعة ضمن منطقة عمليات "درع الفرات" بغارتين جويتين بالصواريخ الفراغية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ