austin_tice
إيطاليا توقف مغربي شغل مناصب قيادية بتنظيم دا-عش في سوريا والعراق
إيطاليا توقف مغربي شغل مناصب قيادية بتنظيم دا-عش في سوريا والعراق
● أخبار سورية ١١ يوليو ٢٠٢١

إيطاليا توقف مغربي شغل مناصب قيادية بتنظيم دا-عش في سوريا والعراق

أعلنت "المديرية المغربية لمراقبة التراب الوطني"، عن توقيف مواطن مغربي كان يشغل مناصب قيادية في تنظيم "داعش" في كل من سوريا والعراق، ولفتت إلى أن توقيفه جاء بعد تنسيق وثيق مع المصالح الأمنية الإيطالية المكلفة بقضايا الإرهاب.

وذكر بيان للمديرية أن عملية التنسيق الأمني أسفرت عن تحديد مكان تواجد المشتبه فيه الملقب بـ"أبي البراء" وتوقيفه بإيطاليا، وذلك بعدما تمكن من الهجرة بطريقة غير قانونية من أماكن القتال التابعة لتنظيم "داعش" باتجاه أوروبا.

ولفت البيان إلى أنه "يجري حاليا التنسيق بين المكتب المركزي الوطني التابع للمديرية العامة للأمن الوطني (مكتب إنتربول الرباط) والسلطات القضائية المغربية ونظيرتها الإيطالية، للتسريع بإرسال ملف التسليم الخاص بالمعني بالأمر عبر القنوات الرسمية المعتادة".

وكان أوعز مكتب المدعي العام في العاصمة المغربية الرباط، في 28 يونيو/حزيران، باعتقال رجل تم الاعتراف به كشخص يشكل خطر عام كبير، وصدرت بحقه مذكرة توقيف دولية في 8 يوليو / تموز، وانضمت القوات الخاصة الإيطالية ووحدات مكافحة الإرهاب إلى البحث عن الإرهابي.

وبحسب معلومات من وكالات إنفاذ القانون، كان المغربي في سوريا في عام 2012، حيث قاتل أولاً إلى جانب جبهة النصرة، ثم في تنظيم "داعش"، وجاءت المعلومات حول أنشطته غير القانونية من إسبانيا وفرنسا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ