austin_tice
إنزال للتحالف و"قسد" يؤدي لمقـ ـتل 4 مدنيين وإصابة سيدة بريف الرقة
إنزال للتحالف و"قسد" يؤدي لمقـ ـتل 4 مدنيين وإصابة سيدة بريف الرقة
● أخبار سورية ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

إنزال للتحالف و"قسد" يؤدي لمقـ ـتل 4 مدنيين وإصابة سيدة بريف الرقة

قتل 4 أشخاص مدنيين فجر الأحد 15 أيلول، نتيجة عملية إنزال نفذّتها قوات التحالف الدولي، بمشاركة قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في قرية شنينة بريف الرقة الشمالي.

وأفادت مصادر محلية لموقع "الخابور"، أن العملية تخللتها إطلاق نار عشوائي من "قسد"، ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة امرأة بيدها، وذلك على العكس الرواية التي نقلتها ميليشيا "ب ي د" والتي قالت إنّ الأشخاص قُتلوا بتهمة الانتماء إلى تنظيم "داعش".

ووثّق ناشطون أسماء القتلى، وهم: حمد مطر المناحي، لطيف مضفي السويدي، ومطيري الغنيمي، وجميعهم من قبيلة عنزة، إضافة إلى شخص رابع مجهول الهوية من قبيلة العكيدات، حيث تم نقل جثته إلى مستشفى الرقة الوطني.

وأكدت المصادر أن القتلى مدنيون ولا تربطهم أي صلة بنشاطات مشبوهة أو تنظيمات إرهابية، في تناقض واضح مع الرواية الرسمية التي أفادت بأن الأشخاص قتلوا بتهمة الانتماء إلى "داعش".

إلى ذلك اعتقلت "قسد"، عدد من الشبان بعد مداهمة مخيم "المحمودلي" شمال غرب الرقة، وهي المرة الثالثة تشن قسد حملة أمنية داخل المخيم، خلال شهر أيلول الجاري.

وكذلك شنت "قسد"، حملة مداهمة على مخيم البيت اليوناني بريف الرقة الجنوبي، واعتقلت شابين من متوسطي العمر "حامد إبراهيم الحاج وجاسم الناصر"، بتهمة الاشتباه بانتمائهم لتنظيم "داعش".

ويذكر أن قوات التحالف الدولي، قتلت شخص مؤخرًا، خلال عملية إنزال جوي، بمشاركة قوات "قسد"، في قرية الدشيشة الغربية جنوب الحسكة واعتقلت شخص خلال إنزال آخر قرب مزرعة يعرب بريف الرقة، وكذلك نفذت إنزال مماثة قرب بلدة الشحيل بريف ديرالزور اعتقلت خلالها عدداً من الأشخاص.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ