صورة
صورة
● أخبار سورية ١٦ يونيو ٢٠٢٤

تزامنا مع الكشف عن هجوم استهدف قيادي.. "داعـ ـش" يتبنى مقـ ـتل عناصر من "قسد" بديرالزور

كشفت مصادر محلية في المنطقة الشرقية عن مقتل وجرح عدد من عناصر ميليشيا "قسد"، جرّاء هجمات استهدفت مواقعهم خلال اليومين الماضيين بمناطق مختلفة شمال شرقي سوريا.

واستهدف مجهولون حاجز مفرق الرغيب التابع لـ "قسد" قرب بلدة ذيبان شرقي ديرالزور، ما أسفر عن قتلى وجرحى فيما تبنى تنظيم "داعش" العملية معلنا مقتل 3 عناصر من "قسد".

وقُتل عنصران وأُصيب قيادي بمجلس "هجين العسكري" التابع لـ "قسد"، جرّاء هجوم استهدف سيارتهم يوم أمس في مدينة الشعفة شرقي ديرالزور.

ووفقًا لمصادر محلية، فإن الهجوم استهدف سيارة القيادي، الذي يُعرف باسم “أبو كريم العاشور” وهو عضو في مجلس هجين العسكري، على أطراف بلدة الشعفة بريف ديرالزور.

وحسب نشطاء في المنطقة هذه العملية بمثابة ضربة جديدة لقوات سوريا الديمقراطية في المنطقة، وتشير إلى استمرار حالة الفلتان الأمني في ريف دير الزور الشرقي، وقد تؤدي إلى زيادة تصعيد التوترات في المنطقة.

وكان استهدف مجهولون قبل يومين سيارة عسكرية لـ "قسد" على طريق بلدة غرانيج شرقي ديرالزور، ما تسبب بمقتل 3 عناصر وإصابة آخرين بجروح خطيرة، مع تكرار المواجهات العنيفة في المنطقة.

وكانت نشبت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين مجموعات مسلحة تنسب نفسها لمقاتلي العشائر، وبين عناصر من ميليشيات "قسد"، وقتلت الأخيرة العديد من الأشخاص واعتقلت آخرين، وتُثير هذه الاعتقالات التعسفية استياءً واسعًا بين أهالي المنطقة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ