طيران الاحتلال الروسي يُجدد غاراته ويستهدف أطراف مدينة إدلب ويوقع إصابات
طيران الاحتلال الروسي يُجدد غاراته ويستهدف أطراف مدينة إدلب ويوقع إصابات
● أخبار سورية ٢٥ يونيو ٢٠٢٣

طيران الاحتلال الروسي يُجدد غاراته ويستهدف أطراف مدينة إدلب ويوقع إصابات

جدد الطيران الحربي الروسي صباح اليوم الأحد، غاراته الجوية على مناطق ريف إدلب، ضمن حملة تصعيد واضحة تستهدف المنطقة، مسجلاً غارات جديدة على أطراف مدينة إدلب الغربية، أوقعت جرحى بين المدنيين.

وقال نشطاء، إن طيران حربي روسي، استهدف بعدة غارات عنيفة، المزارع الغربية لمدينة إدلب، تسببت بحالة هلع كبيرة للمدنيين في مدينة إدلب ومحيطها، والمخيمات القريبة منها، أسفرت وفق إحصائيات أولية عن تسجيل عدة إصابات.

وبالتزامن، شن طيران حربي تابع للقوات الروسية، غارات جوية على مناطق ريف اللاذقية الشمالي، وذلك بعد غارات عنيفة ليلاً سجلت بريف اللاذقية وفي منطقة جبل الأربعين جنوبي إدلب.

وكانت قالت مؤسسة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، إن الهجمات الإرهابية التي تستهدف الأسواق والمزارع والأحياء السكنية في شمال غربي سوريا، تهدد استقرار المدنيين وهي سياسة ممنهجة تهدف لنشر الرعب بين المدنيين الآمنين ومنعهم من عيش حياتهم الطبيعية، وعلى المجتمع الدولي وضع حد لهذه الهجمات الإرهابية القاتلة ومحاسبة مرتكبيها.

ولفتت المؤسسة إلى مواصلة الطائرات الروسية وقوات النظام هجماتها الإرهابية على قرى وبلدات شمال غربي سوريا مخلفةً ضحايا مدنيين في ريف إدلب، وتأتي هذه الهجمات في وقت ما يزال فيه السكان يكافحون لمواجهة آثار الزلزال المدمر، بعد 12 عاماً من حرب النظام وروسيا عليهم، وأزمة إنسانية غير مسبوقة.

وقتل شابان شقيقان، بغارات جوية روسية، ظهر يوم السبت 24 حزيران استهدفت مزرعتهما، في قرية بسبت في ريف جسر الشغور غربي إدلب، كما استهدفت الغارات منزلهما في المزرعة نفسها ما أدى لدمار كبير فيه ولحريق في الأراضي الزراعية، كما تعرضت الجبال المحيطة في قرية بكفلا في الريف نفسه لغارة جوية مماثلة.

وشنّت طائرات حربية روسية يوم الثلاثاء 20 حزيران، عدة غارات جوية استهدفت مزرعة فيها بناء سكني طابقي، وأخرى فيها منزل سكني، وتجمع لأبنية غربي مدينة إدلب، ما أدى لدمار كبير في الأبنية واندلاع حريق بأعشاب يابسة قرب مزرعة لتربية الدواجن، تبعها غارات جوية مماثلة استهدفت مناطق جبلية في منطقة الشيخ بحر شمالي إدلب.

واستجابت فرق الدفاع المدني السوري لـ 297 هجوماً منذ بداية العام الحالي حتى يوم 23 حزيران شنتها قوات النظام وروسيا وهجمات من مناطق سيطرة مشتركة لقوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية وهجمات بطائرات مسيرة وانفجارات، في شمال غربي سوريا منها 240 هجوماً مدفعياً وصاروخياً و4 هجمات جوية روسية، وأدت هذه الهجمات والانفجارات لمقتل 22 شخصاً بينهم 5 أطفال، كما أصيب أكثر من 90 شخصاً بجروح بينهم 32 طفل و20 امرأة.

 

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ