تموين النظام تطرح "الحمص" عبر "الذكية" وتعدل بيع "البرغل"
تموين النظام تطرح "الحمص" عبر "الذكية" وتعدل بيع "البرغل"
● أخبار سورية ٢٥ مارس ٢٠٢٣

تموين النظام تطرح "الحمص" عبر "الذكية" وتعدل بيع "البرغل"

أعلنت وزارة التجارة الداخلية في حكومة نظام الأسد عن طرح 2 كيلو من مادة "الحمص حب"، عبر البطاقة الذكية، شهريا بدون رسائل وبسعر 7 آلاف ليرة سورية.

وعدلت تموين النظام بيع مادة "البرغل"، لتصبح 2 كيلو أسبوعيا على البطاقة الإلكترونية بدون رسائل وبسعر 5 آلاف ليرة سورية، وكانت أعلنت تموين النظام عن طرح سلة غذائية رمضانية بقيمة 99 ألف ليرة سورية.

وقال مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة بدمشق إنه تم بيع كامل السلل الغذائية المطروحة في صالات السورية للتجارة والبالغة 800 سلة وزعم أن سعرها أرخص بحوالي 20% عما يباع في الأسواق حالياً حيث إنها تباع ضمن الصالات بسعر 99 ألف ليرة بينما يتجاوز سعرها 117 ألف.

وكانت هاجمت صحيفة موالية لنظام الأسد، مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق "تمام العقدة"، على خلفية اتصال معه للوقوف على حال السوق في بداية شهر رمضان، لكنه لم يجيب على الأسئلة رغم الوعود.

وذكرت مصادر إعلامية مقربة من نظام الأسد أن أسعار المؤسسة السورية للتجارة في صالاتها تقارب سعر السوق، وهذا لا يشجع المواطن على ارتياد الصالات، وأن المواد متوفرة، ولكن تفوق القدرة الشرائية للمواطن.

وشهدت الأسواق السورية ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار مختلف المنتجات، بعد قرار المصرف المركزي التابع لنظام الأسد رفع سعر الدولار، الأمر الذي انعكس سلباً على القدرة الشرائية التي لا زالت محبوسة في عنق زجاجة الحلول لتحسين الواقع الاقتصادي، رغم مزاعم رئيس مجلس الوزراء لدى نظام الأسد عن مساعي تحسين الواقع الخدمي والاقتصادي والمعيشي للمواطنين.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ