تجارب يدفع ثمنها المواطن.. النظام يتحدث عن خطة جديدة لبيع الخبز
تجارب يدفع ثمنها المواطن.. النظام يتحدث عن خطة جديدة لبيع الخبز
● أخبار سورية ١ مارس ٢٠٢٤

تجارب يدفع ثمنها المواطن.. النظام يتحدث عن خطة جديدة لبيع الخبز

زعم مدير فرع المؤسسة العامة للمخابز لدى نظام الأسد بدمشق "دريد الحمدان"، اتخاذ عدد من الإجراءات أهمها إحداث أكشاك جديدة وتسيير سيارات جوالة لبيع الخبر للتخفيف من ظاهرة الازدحام ما أمكن.

وتحدث المسؤول عن خطة جديدة لتوزيع الخبز خلال اجتماع مع أعضاء مجلس محافظة دمشق ورؤساء اللجان المشرفة على الأفران العامة بدمشق، وتمت مناقشة واقع عمل الأفران والعمل على معالجة ظاهرة الازدحام الشديد التي تزايدت في عدد من الأفران.

وذكر أنه تمت إعادة توزع الأكشاك بمنطقة الفردوس وكفرسوسة، إضافة لإحداث أكشاك جديدة في الزاهرة ودمر الغربية والقدم، كما تم تسيير سيارات جوالة إلى القدم وباب توما والدويلعة.

ولفت إلى أن الخطة تتضمن تزويد المعتمدين بمخصصات وفق واقع الإنتاج ما أدى لانخفاض الازدحام و"الارتياح لدى المواطنين"، وتم تسيير سيارات جوالة للبيع المباشر في باب توما يوم الخميس فقط، وفي القدم والدويلعة يومياً إضافة لفتح أكشاك جديدة.

وضمن تكرار الوعود الكاذبة ادعى أن الواقع الجديد سيؤدي إلى تخفيف الازدحام على الأفران في مدينة دمشق بهدف حصول المواطنين على مادة الخبز بكل أريحية، مشيراً إلى متابعة الإجراءات التي تحد من ظاهرة الازدحام وخاصة يومي السبت والخميس.

ويتعذر على غالبية المواطنين الحصول عليها من الأفران بسبب الازدحام والطوابير ويتم شرائها بأسعار مضاعفة من السوق المحلية وسط شكاوى من قلة جودة الخبز في مناطق سيطرة النظام.

ويذكر أنه في مطلع شهر تشرين الثاني من عام 2023، تم رفع سعر الخبز الحر خارج البطاقة الذكية وللبطاقات خارج الدعم، لتصبح الربطة بـ 3000 ليرة سورية وعلاوة على تضليل وزيف أرقام الدعم والخسائر وكذبة الأعباء المادية التي تصل إلى 13 تريليون ليرة سنويا، يزعم نظام الأسد أن تكرار رفع سعر الخبز لا يعني رفع الدعم عنه.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ