"تهجير المسيحيين هدف إسرائيلي" .. الإرهابي "بشار" يتحدث عن "التوازن الاجتماعي"
"تهجير المسيحيين هدف إسرائيلي" .. الإرهابي "بشار" يتحدث عن "التوازن الاجتماعي"
● أخبار سورية ٢١ مارس ٢٠٢٢

"تهجير المسيحيين هدف إسرائيلي" .. الإرهابي "بشار" يتحدث عن "التوازن الاجتماعي"

نقلت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد تصريحات إعلامية عن رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، خلال اجتماع مع المشاركين في المؤتمر الكنسي الدولي الذي انعقد مؤخراً في دمشق الخاضعة لسيطرة النظام، حيث حاضر بضرورة المحافظة على التوازن الاجتماعي.

وقال إن "تهجير المسيحيين هدف أساسي من أهداف المخططات الخارجية للمنطقة، لكنه بشكل أساسي هدف إسرائيلي، لأنه عندما تنقسم دول المنطقة إلى دويلات طائفية مختلفة كل واحدة لها لون، فتصبح إسرائيل جزءاً من النسيج الطبيعي، لذلك فإن المحافظة على نسيج المنطقة وهويتها المتنوعة هي ضرورة يجب أن ندافع عنها"، حسب وصفه.

وذكر أن "الجانب العقائدي هو جانب مهم جداً، إلا أن الجانب المعيشي اليومي يوازيه أهمية، وبالتالي فإن هذه المبادرة الكنسية والمجتمعية التي حملها المؤتمر أعطت رسائل عدة أبرزها حول دور البنى الدينية والاجتماعية في سوريا.

وصرح بأن دور هذه الجمعيات والمؤسسات لم ينحصر فقط بالجانب الديني، وإنما قامت بواجب اجتماعي، ودور تنموي لأنها قدمت مساعدات ومساهمات دون تمييز"، وفق تعبيره، وتعد جميع هذه الجمعيات في مناطق سيطرة النظام تحت نفوذ وزارة الشؤون الاجتماعية التي تدير معظم قراراتها "أسماء الأخرس".

وأشار الإرهابي بشار إلى أن "المواطن المسيحي في سورية ليس ضيفاً، ولا مواطناً عابراً وإنما هو شريك، وعنوان هذه الشراكة هو العمل والإنتاج، كما اعتبر أن جوهر الأعمال التنموية هو المحافظة على التوازن الاجتماعي مؤكداً أهمية فرصة الحوار والتفكير الجماعي التي وفرها هذا المؤتمر"، حسب وصفه.

ويذكر أن نظام الأسد يروج لنفسه عبر مزاعم حماية الأقليات ويستغل العديد من المناسبات للظهور بهذا الزي، وخلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2021 افتتح نظام الأسد كلية اللاهوت الخاصة بدمشق، والتي تعد الأولى من نوعها في سوريا، حيث أحدثت بموجب مرسوم رئاسي صدر بوقت سابق عن الإرهابي "بشار"، وقالت وسائل الإعلام الموالية إنه برعاية من زوجته "أسماء الأخرس"، المعروفة بلقب "سيدة الجحيم"

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ