طال مخيماً ومدرسة.. "المصالحة الروسي" يزعم استهدفت مخابئ ومستودعات ذخيرة" في إدلب
طال مخيماً ومدرسة.. "المصالحة الروسي" يزعم استهدفت مخابئ ومستودعات ذخيرة" في إدلب
● أخبار سورية ٢٢ أكتوبر ٢٠٢٣

طال مخيماً ومدرسة.. "المصالحة الروسي" يزعم استهدفت مخابئ ومستودعات ذخيرة" في إدلب

أعلن مايسمى "مركز المصالحة الروسي" في سوريا، عن أن القوات الجوية الروسية نفذت ثلاث غارات جوية قالت إنها استهدفت مخابئ للمسلحين ومستودعات ذخيرة" في محافظة إدلب، لكن الغارات تركزت على مناطق مدنية وفق الصور والمعلومات التي وردت سابقاً.

وقال نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، فاديم كوليت: "نفذت القوات الجوية الروسية ثلاث غارات جوية على ثلاثة أهداف للمجموعات المسلحة غير النظامية في قريتي دوير الأكراد وكبانة".

واعتبر أنه نتيجة للهجوم، تم تدمير مخبأين تحت الأرض للمسلحين، ومستودع ذخيرة تحت الأرض، وصرح كوليت، في وقت سابق بأن القوات الجوية الروسية نفذت 5 غارات جوية على مستودعات ومعسكرات تدريب للمسلحين في محافظة إدلب.


وكان جدد الطيران الحربي الروسي، يوم السبت 21 تشرين الأول 2023، غاراته الجوية العنيفة على أطراف بلدة حفسرجة بريف إدلب الغربي، مسجلاً أكثر من سبع غارات متتالية على المنطقة، طالت موقع لمخيم لنازحين تم إخلاؤه قبل يومين، وقرب مدرسة في قرية القنيطرة.

ورصد نشطاء، استهدف طيران الاحتلال الروسي على مرات متتالية، المناطق الجبلية القريبة من بلدة جفسرجة وقرية القنيطرة غربي مدينة إدلب، وهي منطقة جبلية كانت تحوي مخيم للنازحين، قبل تعرضه للاستهداف لمرات عدة، ومغادرة قاطنية المنطقة.

وكانت قالت مؤسسة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، إن فرقها استجابت خلال النصف الأول من شهر تشرين الأول لـ 194 هجوماً على 60 مدينة وبلدة في شمال غربي سوريا، تسببت هذه الهجمات بمقتل 49 مدنياً بينهم 13 طفلاً و 10 نساء، و إصابة 230 مدنياً بينهم 67 طفلاً و 63 امرأة.

وكانت شنت الطائرات الحربية الروسية غارات جوية استهدفت مخيم “القشوة” على أطراف بلدة الشيخ يوسف ما أدى لإصابة امرأتين وطفلة بجروح، ونزوح جميع المهجّرين الذين يعيشون في المخيم والمقدر عددهم بنحو 30 عائلة، بعد الهجوم.

وتجددت الغارات الجوية الروسية ظهراً على مخيم "القشوة" ومحيط بلدة الشيخ يوسف غربي إدلب، إذ شنت الطائرات الحربية نحو 10 غارات جوية استهدفت المنطقة، وكان الاستهداف بشكل مباشر لمخيم "القشوة" ما أدى لاحتراق خيمتين، بالإضافة لاستهداف محيط بلدة الشيخ يوسف بالقرب من منازل المدنيين ما أدى لحالة إغماء لطفلة، وأضرار في المنازل بسبب ضغط الانفجارات الناجمة عن القصف.

وشهد الشهر الحالي تشرين الأول تصعيداً للهجمات من قبل قوات النظام وروسيا، استجابت فرقنا خلال نصفه الأول لـ 194 هجوماً على 60 مدينة وبلدة في مناطق شمال غربي سوريا، تسببت هذه الهجمات بمقتل 49 مدنياً بينهم 13 طفلاً و 10 نساء، و إصابة 230 مدنياً بينهم 67 طفلاً و 63 امرأة.

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ