austin_tice
سخرية من مشاركة "برلمان الأسد" بمراقبة الانتخابات الرئاسية بجمهورية "أوسيتيا"
سخرية من مشاركة "برلمان الأسد" بمراقبة الانتخابات الرئاسية بجمهورية "أوسيتيا"
● أخبار سورية ١٥ أبريل ٢٠٢٢

سخرية من مشاركة "برلمان الأسد" بمراقبة الانتخابات الرئاسية بجمهورية "أوسيتيا"

أعلن "مجلس التصفيق"، التابع للنظام عن مشاركته في عملية مراقبة الانتخابات الرئاسية في "جمهورية أوسيتيا الجنوبية"، من خلال وفد من أعضاء المجلس، الأمر الذي نتج عنه حالة من السخرية لا سيّما وأن أعضاء المجلس هم شهود الزور على كافة المسرحيات الانتخابية في سوريا.

وقال المجلس في بيان إن الوفد المشارك ضم كلاً من: "يوسف السلامة ومازن أرسلان وفاتن محمد وخالد الحمادة ومناف فلاح وشادي صالح" أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السورية – الأوسيتية الجنوبية، تلبية لدعوة رئيس البرلمان في جمهورية اوسيتيا الجنوبية.

وذكر أن "أناتولي بيبلوف رئيس جمهورية أوسيتيا الجنوبية شكر مجلس الشعب في الجمهورية العربية السورية على مشاركته في مراقبة الانتخابات موجهاً التحية الى الشعب السوري ومجلس الشعب والقيادة السورية وعلى رأسها السيد الرئيس بشار الأسد"، حسب نص البيان.

وأضاف أن الوفد انتقل إلى لقاء لجنة الانتخابات الرئاسية المركزية برئاسة ايميليا جاجيفا واستمع إلى شرح حول قانون الانتخابات والمراكز الانتخابية إضافة إلى التحضيرات المتعلقة بإجراء هذه الانتخابات، بعد ذلك جال الوفد على عدد من المراكز الانتخابية واطلع على سير عملية الانتخابات الرئاسية.

هذا وطالما يثير "مجلس التصفيق"، التابع للنظام الجدل والسخرية وأعلن أمس عن مشاركته في حفل أقامته سفارة كوريا بدمشق بـ "مناسبة الذكرى الـ 110 لعيد ميلاد الرفيق كيم إيل سونغ الرئيس الخالد لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية والذكرى 80 لميلاد القائد العظيم كيم جونغ إيل"، وفق نص البيان.

وفرضت الثورة السورية منذ اندلاعها عام 2011 حالة من العزلة دوليا وعربيا على نظام الأسد لم تتقلص بشكل صريح، رغم مساعي التطبيع على الصعيد العربي، ومع تباهي النظام بحليفه الروسي والإيراني، ينهمك إعلامه بالإعلان عن علاقات واتفاقيات وزيارات لوفود من دول قد تسمع بها للمرة الأولى على الإطلاق وطالما تتحول هذه الزيارات إلى مادة للسخرية.

وتجدر الإشارة إلى أن أوسيتيا الجنوبية جمهورية مستقلة تعترف بها 6 دول فقط من بينها نظام الأسد إضافة إلى روسيا وفنزويلا ونيكرغوا، يضاف إلى ذلك جمهوريتين صغيرتين هما، ناورو وتوفالو، فيما فجر إعلان "مجلس التصفيق"، المشاركة في مراقبة الانتخابات الرئاسية هناك موجة سخرية واسعة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ