سامح شكري
سامح شكري
● أخبار سورية ١٣ مارس ٢٠٢٣

وزير الخارجية المصري يبدي حرص بلاده على تسوية "الأزمة السورية" بأسرع وقت

قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، خلال لقاء جمعه في القاهرة مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، مساء اليوم الإثنين، إن بلاده "حريصة على تسوية الأزمة السورية في أسرع وقت".

وذكر بيان للخارجية المصرية على أن شكري شدد على "أهمية إحياء العملية السياسية في إطار حرص مصر على تسوية الأزمة السورية في أسرع وقت، وبما يتوافق مع القرارات الدولية ذات الصلة".

وأشار البيان إلى أن اللقاء بين الطرفين جاء في إطار التنسيق المستمر مع البعثة الأممية من أجل الدفع بالحل السياسي قدما في "سوريا الشقيقة".

من جهته عبّر "بيدرسون" عن كامل تقديره للجهود المصرية في سبيل الدفع بحلحلة الأزمة، مطالبا شكري بـ "استمرار التشاور والتنسيق خلال الفترة القادمة".

والجدير بالذكر أن "شكري" كان قد اجتمع في السابع والعشرين من الشهر الماضي مع الإرهابي بشار الأسد ووزير خارجيته "فيصل المقداد"، في زيارة هي الأولى منذ 2011 عام انطلاقة الثورة السورية، وترافق الاجتماع مع قصف تعرضت له عدة مناطق بريف إدلب، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

وعقب ذلك، قال المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، إن زيارة "شكري" إلى سوريا لم تتطرق إلى موضوع زيارة "بشار الأسد" لمصر، مستدركاً أن "كل شيء وارد".

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ