روسيا تعتزم إقامة استثمارات بمجال التطوير العقاري في سوريا
روسيا تعتزم إقامة استثمارات بمجال التطوير العقاري في سوريا
● أخبار سورية ٤ يونيو ٢٠٢٤

روسيا تعتزم إقامة استثمارات بمجال التطوير العقاري في سوريا

 

كشفت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد عن مباحثات بين "هيئة الاستثمار السورية" وبين وفد روسي تمهيدا لإقامة استثمارات في مجال التطوير العقاري من قبل شركات روسية ضمن مناطق سيطرة النظام السوري.

وأعرب الوفد الروسي بحسب إعلام النظام عن الجدية في الاستثمار العقاري بسوريا، حيث ناقشت مديرة هيئة الاستثمار لدى النظام "ندى لايقة" سبل إقامة هذه الاستثمارات مع رئيس القسم الاقتصادي في السفارة الروسية "أرسين اوزستاميان".

وذكرت أن من المهم التعاون المشترك بين النظام وروسيا للتأسيس لمشاريع استثمارية في سوريا لتكون قيمة مضافة في بنية "الاقتصاد الوطني"، واستعرض النظام السوري الحوافز والضمانات الهامة التي يقدمها قانون الاستثمار رقم 18 لعام 2021.

وأكدت استعداد الهيئة لاستقبال كافة الطلبات والإجابة على مختلف التساؤلات التي تضع المستثمر الروسي بكافة مناطق سيطرة النظام وتقديم مزايا مشجعة على الاستثمار في مختلف المجالات بكافة مناطق سيطرة النظام.

وأكد المسؤول الروسي رغبته في تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري مع نظام الأسد من خلال الانطلاق بمجموعة من المشاريع الاستثمارية الحيوية والمدروسة، ولاسيما مشاريع التطوير العقاري، مؤكداً جهوزية وجدية المستثمر الروسي في هذا المجال.

وكانت منحت حكومة النظام كلاً من روسيا وإيران عشرات العقود الاستثمارية لمواقع هامة في سوريا منها مطارات كحميميم ومرافق في طرطوس واللاذقية وقواعد عسكرية ومرافق كبرى ومشاريع استثمارية بعقود طويلة الأجل، في سياق تغلغل الروس والإيرانيين في الاقتصاد والدولة السورية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ