رأس النظام يجتمع مع صحفيين بدمشق ومسؤول إعلامي يعلّق: "تحقق الأمل وبدأ العمل"
رأس النظام يجتمع مع صحفيين بدمشق ومسؤول إعلامي يعلّق: "تحقق الأمل وبدأ العمل"
● أخبار سورية ١٤ مايو ٢٠٢٣

رأس النظام يجتمع مع صحفيين بدمشق ومسؤول إعلامي يعلّق: "تحقق الأمل وبدأ العمل"

كشف عدد من العاملين في مجال الإعلام عن عقد لقاء جمع بين رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، من جهة وبين أعضاء فيما يسمى بـ"اتحاد الصحفيين"، ونشرت عدة شخصيات إعلامية صوراً من اللقاء الذي وصفه أحد المسؤولين بأنه يبعث على الأمل، وفق زعمه.

وأكد معاون وزير الإعلام في حكومة النظام "أحمد ضوا"، أن رأس النظام اجتمع بأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين، واعتبر أن "اللقاء تناول هموم الصحفيين والصعوبات التي يواجهها اتحادهم، وكعادته سيادته كان صريحا في استفساراته عن حال الاتحاد غير المرضي".

وزعم أن اللقاء كان شفافا في تحديد سبل المساعدة لحل المشاكل التي يعاني منها الاتحاد، وتحديدا المتعلقة بعمل وتحسين أوضاع الصحفيين، وكذلك في تحمل المكتب التنفيذي الحالي والمكاتب التنفيذية السابقة لمسؤولياتهم ودور المؤتمر العام ومجلس الاتحاد في محاسبة المقصرين، على حد قوله.

وكتب "يونس خلف"، المسؤول في اتحاد الصحفيين منشوراً تحت عنوان "تحقق الأمل وبدأ العمل"، معتبراً أن "اللقاء كان منتظر وهو اجتماع عمل وتشخيص لكل الأمور وكان الأمل الوحيد بعد مسلسل التريث وترحيل المسؤوليات وعدم الاستجابة من الحكومة لأي من المتطلبات التي كان يتقدم بها الاتحاد".

وادّعى الحديث دون حرج وتعليمات وإملاءات من أحد  وكل الامور قابلة للنقاش، ولفت إلى التطرق إلى تساؤلات حول من يقيم الأداء الإعلامي ومن هي الجهة التي تراقب وتتابع المؤسسة الإعلامية بشكل دوري، مع غياب المعايير والعدالة ومنع النشر والتغيير المتكرر لإدارات المؤسسات الإعلامية.

واعتبر أن ذلك في ظل ضعف الموارد المالية لدى الاتحاد يتقاضى الصحفيون المتقاعدون راتباً تقاعدياً بسقف 25 ألف ليرة سورية، وسط مناقشة دعم صندوق التقاعد ورفع سن التقاعد في ظل هجرة الكوادر الإعلامية والاستثمارات الخاصة بالاتحاد.

وقال إنه "يشعر بالتفاؤل" بعد أجواء الاجتماع مع "بشار الأسد"، الذي كان يسأل ويستفسر ويفكر بمفاتيح الحلول المناسبة والحاسمة دون تأجيل، وأضاف، واعتبر أن "الاجتماع كان للعمل وتركز على نقاش المشكلة وحلها ولم يعلن عن اللقاء في وسائل الإعلام الرسمي".

وتحدث عن إصغاء رأس النظام لكل من تحدث  والاجابة بشكل دقيق وكامل على السؤال أو الموضوع المطروح وعندما كان يجيب على كل سؤال بمفرده  كنت أقول لنفسي ليتنا نتعلم ونتعود وخاصة أصحاب القرار من المسؤولين على لغة الحوار دون أفكار مسبقة ودون خلفيات.

وتطرق الإهمال الذي استمر سنوات نوع من التقصير والفساد وهدر لأموال الاتحاد دون أن يخضع أحد  للمحاسبة، مع عدم وجود آليات ومسارات لتداول المعلومة الصحيحة، واختتم بقوله "كان اللقاء مع السيد الرئيس فرصة ثمينة وغالية وأجمل لحظات العمر أننا تشرفنا بهذا اللقاء في غمرة نشوة الانتصارات".

وفي 24 كانون الثاني 2023 الحالي، كتب مسؤول الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون التابع لنظام الأسد "حبيب سلمان"، منشورا تحدث خلاله عن حوار مثمر ضمن لقاء جمع بين رأس النظام "بشار الأسد"، وعدد من الإعلاميين، وتحدث عن مناقشة الوضع السياسي.

وسبق أن عقد رأس النظام "بشار الأسد"، في قصره بدمشق اجتماعاً لم يعلن عنه عبر الإعلام الرسمي برغم أن الاجتماع ضم عدداً كبيراً من العاملين في إعلامه فيما كشف بعض الحضور عن الاجتماع عبر صفحاتهم الشخصية.

هذا وحضر الاجتماع وقتذاك نحو 10 إعلاميين وإعلاميات ضمن وسائل إعلام النظام الرسمية، ممن يعرف عنهم التشبيح لرواية النظام خلال التضليل وتزييف الحقائق، وقد يكون الاجتماع الأخير لبحث منهجية جديدة تقوم تلميع صورة رأس النظام المجرم، وفق مراقبين.

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ