قتـ ـلى وجرحى من "قسد" بضربات تركية قرب الحسكة
قتـ ـلى وجرحى من "قسد" بضربات تركية قرب الحسكة
● أخبار سورية ٢٨ فبراير ٢٠٢٤

قتـ ـلى وجرحى من "قسد" بضربات تركية قرب الحسكة

قُتل وجرح عدداً من كوادر ميليشيات "قسد"، اليوم الأربعاء 28 شباط/ فبراير، جرّاء قصف جوي تركي طال عدة سيارات أمنية وعسكرية بالقرب من خان الجبل بريف المالكية شمال شرقي الحسكة.

وأكد ناشطون في موقع "الخابور"، مقتل 6 عناصر من ميليشيا "قسد"، وجرح آخرين إثر استهداف مسيرة تركية لرتل عسكري بالمالكية، وأمس قتل 5 عسكريين لدى "قسد" بقصف تركي على تل تمر شمال الحسكة.

وقالت مصادر محلية صباح اليوم الأربعاء، إن طائرة مسيّرة تابعة للقوات التركية استهدفت بعدة ضربات متتالية، رتل سيارات يضم مسؤولين وقوات أمنية لقسد في ريف المالكية شرق القامشلي.

وذكرت أن الرتل يضم سيارة "جيب، سنتافي" وسيارات أخرى نوع "إتش ون"، لقوى الأمن وأن سيارتين تتبعان للمجلس المحلي لدى "قسد"، في المالكية، بينما تتبع الأخرى لقوى الأمن الداخلي الأسايش" الذراع الأمني لقسد.

ووقع الهجوم في قرية خان الجبل على طريق خانا سري – المالكية بريف الحسكة وسط معلومات عن سقوط قتلى وجرحى ونداء للتبرع بالدم في مشفى المالكية، وترافق ذلك مع تحليق مكثف للمسيّرات التركية في أجواء مناطق سيطرة "قسد".

وقالت وكالة أنباء "هاوار" التابعة للإدارة الذاتية إن هناك قتلى ومصابون آخرون لم تكشف عن هويتهم، نتيجة استهداف رتل للسيارات في مدينة المالكية بريف محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وكانت وسعت القوات التركية من نطاق ضرباتها الجوية والأرضية خلال الأيام الماضية، لتطال كافة المواقع العسكرية والحواجز التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، في أرياف الحسكة وعين العرب "كوباني" شرقي حلب، في سياق رد تركي هو الأعنف على مقتل جنود أتراك على يد التنظيمات الإرهابية شمالي العراق.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ