قصف "إسرائيلي" يسفر عن مصرع عدد من عناصر ميليشيا "حزب الله" في سوريا
قصف "إسرائيلي" يسفر عن مصرع عدد من عناصر ميليشيا "حزب الله" في سوريا
● أخبار سورية ١٢ نوفمبر ٢٠٢٣

قصف "إسرائيلي" يسفر عن مصرع عدد من عناصر ميليشيا "حزب الله" في سوريا

نعت ميليشيات "حزب الله"، الإرهابية من عناصرها ممن قالت إنهم قتلوا "على طريق القدس"، وهذه أول مرة ينعى "حزب الله" اللبناني دفعة من مقاتليه في بيان واحد، وسط معلومات عن مصرع عدد منهم في سوريا.

وذكر الحزب أن عناصره قُتلوا بنيران إسرائيلية، من دون أن يحدد مكان مقتلهم أو تاريخه، ليرتفع بذلك عدد قتلى الحزب إلى 70 مقاتلا منذ بدء التصعيد مع إسرائيل على وقع الحرب في قطاع غزة المحاصر.

وأورد الحزب في بيان واحد أسماء سبعة من مقاتليه قال إنهم "ارتقوا شهداء على طريق القدس"، -وفق نص البيان- وهي عبارة يعتمدها لنعي عناصره الذين يسقطون خلال تبادل القصف مع إسرائيل منذ بدء التصعيد في جنوب لبنان.

وأعلن الحزب في بيانات متلاحقة في وقت لاحق استهدافه مواقع عسكرية إسرائيلية عدة، قائلا إنه نفذ هجوماً بثلاث مُسيّرات هجومية استهدفت إحداها ثكنة إسرائيلية، وسط مؤشرات على أن الرد الإسرائيلي بقصف مواقع لحزب الله في سوريا، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد منهم.

وجاء البيان الأخير على وقع استمرار تبادل القصف في جنوب ضمن تصعيد عن 90 قتيلا في الجانب اللبناني، بينهم 70 مقاتلاً في حزب الله الإرهابي ونحو 11 مدنياً ضمنهم مصور لدى وكالة أنباء رويترز وامرأة مع حفيداتها الثلاث.

من جانبه أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه شنّ ضربات على سوريا، وقال في بيان على منصّة إكس (تويتر سابقاً) "ردا على مُسيّرة مصدرها سوريا، أصابت مدرسة في إيلات، وضربت القوات الإسرائيلية المُنظّمة التي نفّذت الهجوم"، من دون أن يذكر اسم المنظّمة.

وبحسب مصادر إعلاميّة فإن استهدفت الضربات الإسرائيلية منطقة في جنوب شرق مدينة حمص تضمّ مقارّ ومواقع عسكرية لحزب الله، إضافة إلى قطع عسكرية تابعة لقوات الأسد، كما طال قصف إسرائيلي طال مواقع لحزب الله وميليشيات إيران في محيط منطقتَي عقربا والسيدة زينب قرب دمشق.

وأشار متزعم ميليشيا حزب الله "حسن نصر الله"، في خطابه الأخير إلى أن "سوريا تحمل عبئاً كبيراً جداً فبالإضافة إلى موقفها الحاسم هي تحتضن المقاومين وحركات المقاومة وتتحمل التبعات، وتتحمل تبعات ضيق الخيارات الإسرائيلية كما حصل في إيلات".

وقال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، أيضا إن "إسرائيل احتارت في الجهة التي وقفت خلف الهجوم المسيّر على إيلات فحمّلت حزب الله المسؤولية واعتدت علينا في سوريا"، وفقا لما أورده في خطاب أدلاه بمناسبة "يوم الشهيد".

هذا وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن قوات الجيش شنت هجوماً فجر اليوم الأحد، على "بنية تحتية إرهابية" داخل سوريا رداً على سقوط صاروخين جنوب هضبة الجولان السوري المحتل مساء السبت.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ