نعيم قاسم: تواجد "حزب الله" في سوريا مرتبط بالحاجة لوجوده والأسد دخل القمة العربية كالأبطال.!!
نعيم قاسم: تواجد "حزب الله" في سوريا مرتبط بالحاجة لوجوده والأسد دخل القمة العربية كالأبطال.!!
● أخبار سورية ٣٠ يوليو ٢٠٢٣

نعيم قاسم: تواجد "حزب الله" في سوريا مرتبط بالحاجة لوجوده والأسد دخل القمة العربية كالأبطال.!!

اعتبر "نعيم قاسم"، نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني الارهابي، أن تواجد ميليشيا "حزب الله" في سوريا مرتبط بمقدار الحاجة، قائلاً: "نحن ليس لدينا طلبات، نحن سوريا الدولة وسوريا الأرض"، في وقت اعتبر أن "الأسد" دخل إلى القمة العربية في جدة دخول الأبطال، زاعماً أن هذه القمة أعطته وسام النجاح في مواجهة المؤامرات التي حيكت ضد سوريا لمدة 13 سنة.

وأضاف قاسم: "نحن نعتبر أنفسنا عاملا مساعدا لتستعيد سوريا عافيتها وأرضها وكرامتها ومكانتها بمقدار الحاجة لنا في سوريا نكون موجودين"، وأوضح أنه: "لا نحدد الآن لا الزمن ولا العدد، الأمر مربوط بالحاجة التي نتفق فيها دائما مع بشار الأسد وهناك تنسيق على أعلى المستويات".

وأوضح: "وفي رأينا أن هذا النجاح هو ثمرة تكاتف محور المقاومة وخاصة الجمهورية الإسلامية وحزب الله وكل الأطراف الذين ساعدوا في هذا الأمر، ولا ننسى هنا الدور الكبير لقاسم سليماني الذي كان يقود هذا المحور في عملية الدفاع عن سوريا وموقع سوريا المقاوم".

ولفت إلى أنهم الآن أمام إعلان اسمه "المؤامرة على سوريا سقطت"، وأنهم أمام مرحلة جديدة يفترض فيها أن يتم إعمار سوريا وإعادة الأراضي الأخرى وحل المشكلات مع تركيا وإعادة النازحين إلى سوريا"، وفق وكالة "تسنيم" الإيرانية.

وسبق أن قال الأمين العام لميليشيا "حزب الله" اللبناني، الإرهابي "حسن نصر الله"، إن مشروع الحرب الكونية على سوريا فشل عسكرياً وأمنياً وسياسياً في إنجاز ضخم، معتبراً أن "الانفتاح على سوريا اليوم هو اعتراف بانتصارها".

وأضاف "نصر الله"، في كلمة خلال حفل تأبيني، أن "لدى الكثير من الدول العربية رغبة بإعادة العلاقات الكاملة مع سوريا ولكن المانع هو الاعتراض الأمريكي"، وقال: "عندما نرى وفودا عربية في دمشق نشعر بالسعادة".

 ووصف نصر الله سوريا بأنها "في قلب محور المقاومة"، وأشار إلى أنه "عندما كان القتال في دمشق وحمص وحلب وداخل المدن عرض عليها التخلي عن موقعها التاريخي في الصراع مع العدو الإسرائيلي وفي محور المقاومة لكن القيادة السورية رفضت ذلك".

 

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ