ميليشيا " ب ي د" تختطف طفلين في "منبج" شرقي حلب 
ميليشيا " ب ي د" تختطف طفلين في "منبج" شرقي حلب 
● أخبار سورية ٩ أغسطس ٢٠٢٣

ميليشيا " ب ي د" تختطف طفلين في "منبج" شرقي حلب 

أفادت مصادر إعلاميّة محلية بأن ميليشيات "حزب الاتحاد الديمقراطي" (ب ي د) أحد مكونات ميليشيا "قسد"، أقدمت على اختطاف طفلين في "منبج" شرقي حلب تجنيدهما بصفوفها، أمس الثلاثاء.

وذكر ناشطون في موقع "الخابور"، أن عناصر من ما يسمى بـ"الشبيبة الثورية" التابعة لـ "ب ي د"، اختطفوا الطفلين، المنتصر بالله الخمري والطفل عبدالمطلب العيسى، على أحد حواجز الحزب في مدينة منبج.

وبث الناشطون وثائق شخصية للطفلين، وأكدوا أن الطفلين ينحدران من مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي، وكانا في طريقهما إلى ريف حلب الشمالي بهدف السفر إلى أوروبا هرباً من التجنيد الإجباري الذي تفرضه الميليشيا في مناطق سيطرتها.

وتشير معلومات إلى أنّ الطفلين لم يتجاوزا سن (14 عاما) بحسب الوثائق الخاصة التي بثتها شبكة الخابور، ويوم الاثنين الماضي وثقت الشبكة اختطاف الطفل عبد الرحمن زكريا سيدو (15 عاما) من أمام منزله في حي الشيخ مقصود في مدينة حلب، ونقل إلى معسكرات تل رفعت.

هذا ويحظر القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان، قيام القوات الحكومية والجماعات المسلحة غير الحكومية بتجنيد الأطفال واستخدامهم كمقاتلين وفي أدوار الدعم الأخرى.

وقبل أيام قليلة وثقت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان"، اختطاف عناصر "الشبيبة الثورية" طفل قاصر جديد بريف حلب، في سياق استمرار ممارساتها بخطف الأطفال ونقلهم لمعسكرات التجنيد الإلزامي في مناطق سيطرتها، مخالفة كل الوعود والالتزامات التي تتحدث عنها.

وقالت الشبكة إن "الطفل حمزة نضال محمد"، من أبناء قرية دير صوان التابعة لمدينة عفرين شمال غرب محافظة حلب، ويقيم في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب، يبلغ من العمر 16 عاماً، اختطفته عناصر الشبيبة الثورية “جوانن شورشكر” التابعة لقوات سوريا الديمقراطية بهدف التجنيد القسري في حي الشيخ مقصود، في 10-7-2023، واقتادوه إلى أحد مراكز التجنيد التابعة لها.

وكانت طالبت منظمة "سوريون من أجل الحقيقة والعدالة"، ميليشيا "قسد" بإظهار الالتزام الكامل والشفاف بالاتفاقيات المُوقعة لمنع تجنيد الأطفال واستخدامهم في العمليات العسكرية، سواءً تلك التي تمّت مع منظمة “نداء جنيف” في شهر تموز/يوليو من عام 2014، أو مع الأمم المتحدة، أواخر حزيران/يونيو 2019.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ