ميليشيا عراقية تُعلن توجيه عدة ضربات صاروخية لقاعدة "كونيكو" الأمريكية في سوريا
ميليشيا عراقية تُعلن توجيه عدة ضربات صاروخية لقاعدة "كونيكو" الأمريكية في سوريا
● أخبار سورية ٢٣ يناير ٢٠٢٤

ميليشيا عراقية تُعلن توجيه عدة ضربات صاروخية لقاعدة "كونيكو" الأمريكية في سوريا

أعلنت ميليشيا "المقاومة الإسلامية في العراق" عن استهداف جديد نفذته ضد القواعد الأمريكية في سوريا، ليل الاثنين الثلاثاء، وهو الاستهداف الثالث في يوم واحد، معلنة توجيه ضربة عبر صواريخ طالت قاعدة "كونيكو" الأمريكية في سوريا، مؤكدة "استمرارها في دك معاقل الأعداء".

وقالت في بيان لها، جاء فيه: "استمرارا بنهجنا في مقاومة قوات الاحتلال الأمريكي في العراق والمنطقة، وردا على مجازر الكيان الصهيوني بحق أهلنا في غزة، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق بالصواريخ للمرة الثالثة يوم أمس الاثنين، قاعدة كونيكو المحتلة بسوريا".

وكانت قالت "المقاومة" يوم الاثنين إنها هاجمت برشقتين صاروخيتين خلال أوقات مختلفة قاعدة كونيكو المحتلة بسوريا"، كما أعلنت مهاجمة قاعدة عين الأسد المحتلة غربي العراق، بالطيران المسيّر".

ويوم الأحد، أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" استهداف قاعدتين أمريكيتين في العمق السوري بالطائرات المسيّرة، مؤكدة " استمرارها في دك معاقل الأعداء"، وأكد مسؤول المكتب الأمني في كتائب "حزب الله العراق" أبو على العسكري أنهم "سيستمرون بدك معاقل الأعداء حتى تحقيق الأهداف التي أعلن عنها ابتداء، وسيردون الصاع صاعين، بل أكثر".

ونشر الإعلام الحربي في "المقاومة الإسلامية في العراق" مقطع فيديو يظهر "مشاهد من إطلاق المقاومة الاسلامية في العراق طائرة مسيرة باتجاه الجولان المحتل، بتاريخ 20 يناير 2024".

وفي وقت سابق، حذرت فصائل المقاومة في العراق، الولايات المتحدة من أنها ستزيد عدد العمليات المسلحة في سوريا والعراق، ردا على "مواصلة واشنطن تقديم المساعدة العسكرية للجيش الإسرائيلي الذي يقتل المدنيين في قطاع غزة وجنوب لبنان".

وسبق أن أعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية باتريك رايدر أن عدد الهجمات التي تعرضت لها القواعد العسكرية الأمريكية في العراق وسوريا بلغ 130 هجوما منذ 17 أكتوبر 2023، مبينا أن القواعد العسكرية الأمريكية في العراق تعرضت لـ53 هجوما، بينما تعرضت القواعد في سوريا لـ77 هجوما.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ