مسؤولة إنسانية تدعو "أونروا" للتعاون في تقديم المساعدات للفلسطينيين شمال غرب سوريا ● أخبار سورية

مسؤولة إنسانية تدعو "أونروا" للتعاون في تقديم المساعدات للفلسطينيين شمال غرب سوريا

دعت مديرية شؤون الفلسطينيين شمال سوريا في رسالة إلكترونية، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا للتعاون معها في تقديم المساعدات وخدمات الوكالة للمهجرين الفلسطينيين، والمقيمين بمناطق شمال غرب سوريا.

وجاء في نص الرسالة: "لسوء الحظ، وبسبب الحرب السورية ونزوح أعداد من اللاجئين الفلسطينيين، أجبرت هذه الظروف قرابة 1500 عائلة فلسطينية سورية على العيش في مخيمات ومناطق منفصلة تقع في شمال غرب سوريا، الخارجة عن سيطرة النظام السوري والتي يحكمها السوريون، من المعارضة".

ولفتت المسؤولة إلى أن تلك العائلات تنتشر في ريف حلب الشمالي وإدلب، وتواجه عدة أوجه من المعاناة الإنسانية، لقد تم استبعادهم جميعاً من خدمات الأونروا ومساعداتها لسنوات، على عكس أقرانهم في المناطق التي يحكمها النظام السوري.

وأكدت المديرية في رسالتها أن اللاجئين الفلسطينيين يتلقون الحد الأدنى من المساعدة التي تقدمها بعض منظمات الإغاثة العاملة في تلك المناطق، ولفتت إلى توفر إمكانية تقديم مساعدات إنسانية لتلك المناطق، سواء من خلال الحكومة التركية أو من خلال اتفاقيات تعاون مع شركاء دوليين يعملون في شمال سوريا عبر معبر باب الهوى الحدودي الذي وافقت عليه الأمم المتحدة رسمياً.

يذكر أن اللاجئين الفلسطينيين المهجرين إلى الشمال السوري أطلقوا العديد من المناشدات الداعية إلى تسليمهم مستحقاتهم، دون أن يجدوا آذاناً صاغية من إدارة الأونروا التي تتذرع بعدم توفر الأمان اللازم لممارسة عملياتها.