صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ٢٥ أبريل ٢٠٢٣

مسؤول أوكراني يتهم موسكو باستخدام "تكتيكات الحرب في سوريا" في باخموت

اتهمت أوكرانيا القوات الروسية باستخدام "تكتيكات الحرب في سوريا" في باخموت، مع استمرار القتال العنيف للسيطرة على المدينة الواقعة شرقي البلاد.

وقالت "هانا ماليار" نائبة وزير الدفاع الأوكراني على حسابها عبر تطبيق "تلغرام": المعتدي ركز جهوده الرئيسية في اتجاه باخموت ويحاول طرد وحداتنا من مواقعهم"، حسبما ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية.

وأكدت "ماليار" أن العدو قام باستخدام ما يسمى بـ "تكتيكات سوريا" للتدمير الكامل للمباني والمنشآت، وهو ما مكنه من تحقيق تقدم في بعض الأماكن على حساب هذه الأشياء المدمرة.

وكانت موسكو أعلنت قبل ثلاثة أيام أن قواتها أحرزت تقدماً في مدينة باخموت، في الوقت الذي نشر فيه الكولونيل جنرال الأوكراني "أولكسندر سيرسكي" صوراً مع قواته قائلاً إنهم يحتفظون بمواقعهم على الخطوط الأمامية التي تمر عبر المدينة، التي دُمرت بصورة شبه كاملة في بعض من أكثر المعارك دموية خلال الحرب المستمرة منذ 14 شهراً.

وتتخذ روسيا من باخموت نقطة انطلاق لقواتها من أجل مواصلة التوغل في الشرق الأوكراني.

وكان "يفغيني بريغوجين" قائد ميليشيا "فاغنر" العسكرية الخاصة التي تقود الهجوم على باغموت، قال إن قواته تسيطر على 80 في المائة من المدينة، فيما نفت كييف مراراً تصريحات بأن قواتها تستعد للانسحاب.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ