صورة مشايخ السلطان
صورة مشايخ السلطان
● أخبار سورية ١٠ أبريل ٢٠٢٤

مشايخ السلطان يُشبحون لـ "بشار".. "قائد موهوب ونشفق عليه من كثرة النشاط"..!!

نشرت وكالة أنباء النظام "سانا"، اليوم الأربعاء 10 نيسان/ أبريل المصادف اليوم الأول لعيد الفطر، صورا قالت إنها تظهر أداء رأس النظام الإرهابي بشار الأسد صلاة عيد الفطر في جامع التقوى بدمشق.

ونشرت وزارة الأوقاف بحكومة النظام السوري، مقاطع مصورة أحدها يُظهر أحد مشايخ السلطان رفقة رأس النظام الإرهابي بشار الأسد خلال صلاة عيد الفطر، تضمن تشبيح للنظام.

وقال أحد المشايخ إن رأس النظام يمتلك روحانية كبيرة، وأكرمه الله بالنُبل ونقف صامتين لما تمتلكه من مواهب في السياسة والفلسفة و التربية و علم الاجتماع و الدين و الاقتصاد"، وأضاف، "نحن معك في الخندق".

وقال آخر إن شهر رمضان شهر العمل وليس شهر الكسل، وأشاد بتكرار الظهور الإعلامي لرأس النظام معتبرا أنه كان نشط جدا وأضاف أشفقنا عليك من كثر نشاطك في شهر رمضان وكنت مميزاً، ورد عليه بشار الأسد برد فلسفي قائلا: قلة العمل هي التي تتعب الإنسان.

وليست المرة الأولى التي يشبح فيه مشايخ السلطان للنظام قد برز في خطبة العيد حضرها رأس النظام عام 2014 بدمشق قول الخطيب له إن الله أقام رأس النظام مقام صلاح الدين الأيوبي وعمر بن عبد العزيز وخالد بن الوليد وسواهم من الشخصيات التاريخية.

وفي أيار 2022 بثت وسائل إعلام تابعة للنظام مشاهد قالت إنها لأداء رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، صلاة عيد الفطر السعيد في جامع الحسن في حي الميدان بدمشق، وخلال خطبة العيد اعتبر الخطيب الشيخ "محمد تركماني"، أن العفو المعلن من قبل رأس النظام هو من أخلاق النبوة.

وتجدر الإشارة إلى أن رأس النظام الإرهابي "بشار"، يواظب على الظهور الإعلامي في مناسبات الأعياد ويؤدي صلاة العيد في مساجد متفرقة لا سيّما تلك التي تحمل دلالات تتعلق بالثورة السوريّة، وطالما تتضمن خطب العيد حديث مثير للجدل إذ سبق أن طالب "مأمون رحمة"، كما سبق أن شبه العديد من الخطباء رأس النظام بشخصيات دينية وتاريخية.

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ