مقتل طفل وجرح آخرين بانفجار لغم أرضي بريف ديرالزور شرقي سوريا
مقتل طفل وجرح آخرين بانفجار لغم أرضي بريف ديرالزور شرقي سوريا
● أخبار سورية ٢٢ فبراير ٢٠٢٣

مقتل طفل وجرح آخرين بانفجار لغم أرضي بريف ديرالزور شرقي سوريا

شهدت منطقة الحسينية بريف دير الزور الشمالي الغربي حادثة انفجار لغم أرضي جديدة ما أدى إلى وقوع طفل ضحية وإصابة آخرين، وذلك في حدث متكرر إذ تواصل مخلفات الحرب وقصف النظام حصد المزيد من أرواح المدنيين.

وكشفت مصادر إعلامية عن استشهاد طفل يبلغ من العمر 11 عاماً وإصابة 2 آخرين بانفجار لغم أرضي في منطقة الحسينية بريف دير الزور الشمالي الغربي، ويذكر أن المنطقة تقع تحت سيطرة ميليشيات النظام الذي يتجاهل إزالة الألغام والذخائر غير المنفجرة.

إلى ذلك كشف ناشطون في موقع "فرات بوست"، اليوم الأربعاء عن مقتل الطفل "عبدالرحمن الحسين"، بعد تعرضه لعدة طعنات بسكين من قبل شخصين أمام ثانوية رمضان شلال وسط مدينة دير الزور شرقي سوريا.

ويوم أمس الثلاثاء 21 شباط/ فبراير، كشفت مصادر إعلامية محلية عن انفجار لغم أرضي بريف دير الزور الشرقي، ما أدى إلى استشهاد طفل وإصابة آخر، في حدث يتكرر ويحصد المزيد من أرواح المدنيين.

وأكد ناشطون في موقع "الخابور"، المحلي "مقتل الطفل ياسين الحمد (15 عاماً) وإصابة الطفل محمد الحسين (13 عاماً) جرّاء انفجار لغم أرضي على أطراف بادية الدوير بريف دير الزور الشرقي".

وفي مطلع شهر شباط الجاري سقط 10 جرحى جراء انفجار لغم أرضي بشاحنة تحمل عائلات تعمل بجمع الكمأ في منطقة المزراق بريف مدينة السخنة بريف حمص الشرقي.

هذا وقالت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان"، في تقريرها الصادر مطلع نيسان الماضي بمناسبة اليوم الدولي للتوعية بخطر الألغام، إن سوريا من أسوأ دول العالم في كمية الألغام المزروعة والمجهولة الموقع، مشيرة إلى مقتل 2829 مدنياً بينهم 699 طفلاً بسبب الألغام في سوريا منذ عام 2011 حتى الآن.

وتجدر الإشارة إلى أن مناطق متفرقة من ريف دمشق وحلب وإدلب ودرعا ودير الزور وغيرها من المناطق التي تعرضت لحملات عسكرية سابقة تشهد انفجارات متتالية، بسبب الألغام ومخلفات قصف طيران الأسد وحليفه الروسي، وتتعمد ميليشيات النظام المجرم عدم إزالة الألغام والذخائر غير المنفجرة من المناطق التي ثارت ضده، على الرغم من تواجدها في المنطقة منذ فترة طويلة، انتقاماً من سكان تلك المناطق.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ