مقـ ـتل طفل وإصابة آخرين بانفجار لغم أرضي بريف حماة
مقـ ـتل طفل وإصابة آخرين بانفجار لغم أرضي بريف حماة
● أخبار سورية ٢ يونيو ٢٠٢٣

مقـ ـتل طفل وإصابة آخرين بانفجار لغم أرضي بريف حماة

قتل طفل وجرح آخرون، اليوم الجمعة 2 حزيران/ يونيو، جراء انفجار لغم أرضي في قرية "الفان الشمالي"، بريف حماة الشمالي الشرقي، في ظل استمرار التفجيرات الناتجة عن مخلفات الحرب بشكل متواتر.

وذكرت مصادر إعلامية أن الطفل "أحمد الحمود" يبلغ من العمر 12 سنة، قتل بانفجار لغم أثناء عمله مع عدد من الأطفال في قطاف نبات "القبار"، وأشارت إلى أن إصابة الطفلين بجروح بالغة.

وقتل وجرح عدد من الأشخاص بانفجار لغم في ريف حماة في شباط/ فبراير الماضي وفقا لما أوردته وكالة أنباء النظام "سانا"، وذلك في حدث متكرر حيث تواصل مخلفات الحرب حصد المزيد من الأرواح وسط تجاهل النظام بشكل تام.

وقالت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد وقتذاك إن 9 مواطنين لقوا حتفهم وجرح 2 آخرين في قرية المستريحة بريف السلمية الشرقي بانفجار لغم بسيارة تقلهم ضمن المنطقة، وسط معلومات عن قيامهم بعملية جمع فطر الكمأة.

وطالبت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" القوات المسيطرة بأن تتحمل مسؤولية حماية المدنيين في مناطقها، والكشف عن أماكن الألغام المزروعة فيها وإزالتها، ولفتت إلى تسجيل مئات الوفيات والإصابات الناجمة عن انفجار الألغام، ما يُشكل تهديداً كبيراً للسكان على مدى سنوات لاحقة في تلك المناطق، وبشكل خاص للأطفال.

وتجدر الإشارة إلى أن مناطق متفرقة من ريف دمشق وحلب وإدلب ودرعا ودير الزور وغيرها من المناطق التي تعرضت لحملات عسكرية سابقة تشهد انفجارات متتالية، بسبب الألغام ومخلفات قصف طيران الأسد وحليفه الروسي، وتتعمد ميليشيات النظام المجرم عدم إزالة الألغام والذخائر غير المنفجرة من المناطق التي ثارت ضده، على الرغم من تواجدها في المنطقة منذ فترة طويلة، انتقاماً من سكان تلك المناطق.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ