مقـ ـتل رجل وابنه بانفجار لغم أرضي بريف الرقة
مقـ ـتل رجل وابنه بانفجار لغم أرضي بريف الرقة
● أخبار سورية ١٢ أكتوبر ٢٠٢٣

مقـ ـتل رجل وابنه بانفجار لغم أرضي بريف الرقة

قُتل رجل وابنه، بانفجار ناجم عن لغم أرضي، فجر اليوم الخميس 12 تشرين الأول/ أكتوبر، قرب قرية "الزاهرة" بريف الرقة الشمالي، حسب نشطاء في المنطقة.

وأفادت شبكة "نهر ميديا"، المحلية المعنية بأخبار المنطقة الشرقية، بمقتل رجل يدعى "محمد نوري السلطان" وابنه "نوري" 14عاماً، نتيجة انفجار لغم أرضي بريف الرقة.

وذكرت أن الضحايا ينحدرون من ريف حماة الشمالي، يعملان برعي الأغنام ويتنقلون بين أرياف الرقة بحثاً عن المراعي، وسط تزايد حوادث انفجار الألغام الأرضية التي طالما تحصد عدد من المدنيين.

ووثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مئات الوفيات والإصابات الناجمة عن انفجار الألغام ما يشكل تهديداً كبيراً للسكان على مدى سنوات لاحقة في تلك المناطق، وبشكل خاص للأطفال.

وفي آب/ أغسطس الماضي، أودى انفجار لغم أرضي بحياة 4 مدنيين، كما جرح 3 آخرين منهم نساء، نتيجة انفجار لغم أرضي في قرية "بصراوي العامر"، بريف الرقة الغربي.

وأكد موقع "الخابور"، أن اللغم انفجر على الطفل "محمد عبد القهار الحاج محمد" بعد أن عثر عليه على أطراف القرية وعاد به إلى منزله لينفجر أثناء تجمع عدد من النساء بالمنزل.

وسبق أن شهدت عموم مناطق المحافظات الشرقية حوادث انفجارات متتالية لألغام أرضية وعبوات ناسفة من مخلفات المعارك بين تنظيم "داعش" وميليشيا "قسد"، راح ضحيتها عدد من المدنيين، الأمر الذي يتكرر في مناطق سيطرة النظام.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ