"منتخب البراميل" خارج تصفيات كأس العالم بعد خماسية نظيفة من اليابان
"منتخب البراميل" خارج تصفيات كأس العالم بعد خماسية نظيفة من اليابان
● أخبار سورية ١١ يونيو ٢٠٢٤

"منتخب البراميل" خارج تصفيات كأس العالم بعد خماسية نظيفة من اليابان

هُزم منتخب النظام السوري لكرة القدم، المعروف بـ"منتخب البراميل" بنتيجة مذلة في الجولة الختامية من الدور الثاني ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، ما يعني خروجه من المنافسة رسمياً لا سيّما بأن نتيجة مباراة كوريا الشمالية وميانمار تشير لتقدم المنتخب الكوري.

وتمكن الساموراي الياباني من دك "منتخب البراميل"، بخمسة أهداف دون رد، وسط أداء سيء من قبل لاعبي المنتخب التابع للنظام ما أثار نقمة موالين وسط دعوات إلى محاسبة اتحاد النظام الرياضي على الفساد ومطالب تشدد على استقالة مسؤولي الرياضة.

وقال "صلاح رمضان" المسؤول الأول عن لعبة كرة القدم لدى نظام الأسد، نحتاج إلى 200 سنة لنفوز على اليابان، وأكد أن هناك فروقات كبيرة بين الطرفين، وبعد الهزيمة المذلة ودعا مراسل داخلية الأسد لتحريك الادعاء بحق القائمين على مفاصل الكرة بعد النتائج الكارثية وهدر المال العام ونيل من هيبة الدولة.

وفي سياق متصل قال المدرب "عماد خانكان" إنه تم صرف الكثير من الأموال على الفريق مؤخراً، مبالغ كبيرة دُفعت أكثر بأضعاف ما دفعه اتحاد كرة القدم السابق، حاتم الغايب، والذي أحيل للجنة التحقيق.

وأضاف، أين تذهب الأموال المجمدة وأموال الرعاية وحقوق البث التلفزيوني التي تأتي من الدول الأخرى؟، ما مصير هذه الأموال؟

وأكد أن "فراس معلا وصلاح رمضان وعبد الرحمن الخطيب وموفق فتح الله"، همهم الحديث بالوطنية خلال خطابهم مع اللاعبين، وكأننا في معسكر عسكري لا رياضي.

وأرجع ذلك لكسب رضا المسؤولين واستمرارهم في مناصبهم، وأكد أنه يجب فتح تحقيق مع فراس معلا وصلاح رمضان وعبد الرحمن الخطيب وموفق فتح الله حول الأموال المهدرة.

وشدد على الإقالة الفورية للاتحاد وإحالته للتحقيق في حال فشلنا بالتأهل، على العموم هو لم يقدم شيئاً لكرة القدم، لا ملاعب لا منشآت لا دوري لا تطوير لا دعم للحكام لا شيء على الإطلاق. 

ونفى اتحاد النظام الرياضي وجود خلافات داخل الفريق، والأجواء إيجابية، واللاعبون يرغبون بتجاوز المنافس والتأهل للدور الثالث في التصفيات الآسيوية قبل أن تحدث منتخب البراميل أهداف الساموراي عند الدقائق 13 و19 و21 و73 و86 من زمن المباراة.

وبذلك تجمد رصيد منتخب البراميل عند 7 نقاط في المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الثانية، وبَات يحتاج لفوز منتخب ميانمار على منتخب كوريا الشمالية من أجل بلوغ الدور الثالث، الأمر الذي لم يحدث مع تقدم كوريا في الشوط الأول بنتيجة 3 أهداف نظيفة.

هذا وتقدم "هكتور كوبر" باستقالته من منصبه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب مباراة اليابان مساء اليوم، وقال أعتقد أنه بالنسبة لي كانت هذه المباراة هي نهاية المرحلة بالنسبة لي، وذكر أن منتخب النظام السوري لكرة القدم بحاجة إلى وقت طويل لبناء منتخب قوي.

ويشار إلى أن نظام الأسد عمد إلى استغلال القطاع الرياضي كغيره من القطاعات في تلميع صورته ومحاولات لتضليل الوقائع، وتجلى ذلك في لقاء سابق له بالمنتخب الأول لكرة القدم الذي يطلق عليه الثوار السوريين مصطلح "منتخب البراميل"، حيث اعتبر أن انتصارهم هو انتصار للجيش قبل أن يتلقى خسارات وهزائم مذلة وخروجه من جميع المسابقات الكروية حينها، تبعها خروج قضايا الفساد والصراع الداخلي الذي يعصف بالقطاع الرياضي إلى وسائل الإعلام.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ