منها تعبيد الطرقات .. "الإنقاذ" تواصل تبني جهود المنظمات والتجار في إدلب
منها تعبيد الطرقات .. "الإنقاذ" تواصل تبني جهود المنظمات والتجار في إدلب
● أخبار سورية ١٨ أغسطس ٢٠٢٣

منها تعبيد الطرقات .. "الإنقاذ" تواصل تبني جهود المنظمات والتجار في إدلب

بثت وكالة أنباء الشام التابعة لـ "حكومة الإنقاذ السورية" المظلة المدنية لـ "هيئة تحرير الشام"، صورا قالت إنها من متابعة أعمال تعبيد أحد الطرقات الواقعة في مناطق تجمع للمخيمات في ريف إدلب الشمالي.

وحسب إعلام "الإنقاذ"، الرسمي فأن بلدية منطقة أطمة تتابع تزفيت طريق "حي إرادتي" في البلدة والذي يخدم نحو 400 عائلة، فيما أشارت مصادر مطلعة إلى أن  "الإنقاذ"، تتبنى مثل هذه الأعمال الخدمية علما أنها لا تساهم بها بشكل كامل.

وتشير معلومات إلى أن مشاريع تعبيد الطرقات هي من تنفيذ منظمات المجتمع المحلي، وبعضها يكون بتمويل من الفعاليات الاقتصادية والتجارية والصناعية في الشمال السوري، فيما يقتصر دور "الإنقاذ"، على تبني هذه الأعمال والترويج على أنها من إنجازاتها.

وأعلنت وزارة الإدارة المحلية لدى الإنقاذ، استكمال مراحل تزفيت عدة طرقات، تبين لاحقا أن بعضها من تمويل تجار وآخر من تنفيذ منظمات، ويجري الإعلان عبر وسائل إعلام تابعة للإنقاذ عن هذه الخدمات دون ذكر الجهة المنفذة والممولة، في إطار تكرار تبني عمل المنظمات وكذلك التسلق على المبادرات المحلية.

وكان حضر متزعم "هيئة تحرير الشام" "أبو محمد الجولاني" افتتاح حكومة "الإنقاذ" افتتاح طريق حلب- باب الهوى كأول "مشروع (حكومي شعبي) في المناطق المحررة" وبلغت تكلفته حوالي مليوني دولار، بطول يبلغ حوالي 3200 متر، وعرض 30 مترا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ