"مجرم حرب" .. مصرع اللواء "شعيب سليمان" متزعم "الحرس الجمهوري" سابقاً ● أخبار سورية

"مجرم حرب" .. مصرع اللواء "شعيب سليمان" متزعم "الحرس الجمهوري" سابقاً

نعت صفحات موالية لنظام الأسد اليوم الجمعة 13 آيار/ مايو، اللواء الركن "شعيب علي سليمان"، أحد أبرز وجوه الإجرام في ميليشيات "الحرس الجمهوري"، الذي سبق تعيينه من قبل نظام الأسد بمنصب قائد الحرس، نظراً لحجم الجرائم التي ارتكبها بحق الشعب السوري.

ونشر الإعلامي الداعم للأسد "وحيد يزبك"، نعوة المجرم "سليمان"، التي حددت أنه لقي مصرعه اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 71 عاماً، وينحدر المجرم المشار إليه من قرية "قلعة السقا" بريف حمص الغربي وسط سوريا.

ويأتي مصرع اللواء الركن "شعيب علي سليمان" قائد الحرس الجمهوري في ميليشيات قوات الأسد سابقاً بظروف غير معروفة حيث يتكرر نشر نعوات لشخصيات عسكرية وأمنية لدى نظام الأسد دون ذكر أسباب الوفاة.

هذا وسبق أن رصدت شبكة شام الإخبارية مصرع العديد من الضباط برتب عسكرية عالية وذلك بظروف لا تفصح عنها وسائل الإعلام الموالية للنظام وسط للتكتم الرسمي كما جرت العادة، ما يشير إلى عمليات تصفية محتملة تشرف عليها مخابرات الأسد.

ويذكر أن "سليمان"، يعد من أعتى الشخصيات الإجرامية لدى نظام الأسد وفي 15 كانون الأول من عام 2011، ورد ذكره في تقرير مطول لمنظمة "هيومن رايتس ووتش" تحت عنوان "مسؤولية الأفراد والقيادة عن الجرائم ضد الإنسانية في سوريا"، وﻃﺒﻘﺎً لشهادات التقرير فإن عدة جرائم ارتكبت بأوامر ﻣﻦ اﻟﻠﻮاء "ﺷﻌﻴﺐ" ﻗﺎﺋﺪ اﻟﺤﺮس اﻟﺠﻤﻬﻮري وقتذاك.