محلي "جنديرس" يقدر عدد الوفيات والأبنية المتضررة بالمدينة المنكوبة
محلي "جنديرس" يقدر عدد الوفيات والأبنية المتضررة بالمدينة المنكوبة
● أخبار سورية ١٩ فبراير ٢٠٢٣

محلي "جنديرس" يقدر عدد الوفيات والأبنية المتضررة بالمدينة المنكوبة

قدّر المجلس المحلي في مدينة جنديرس بريف عفرين شمالي حلب، اليوم الأحد 19 شباط/ فبراير، عدد الوفيات و الأبنية المتضررة، في المدينة المنكوبة بفعل الزلزال المدمر الذي ضرب المنطقة مؤخرا.

وذكر المجلس عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أن عدد الوفيات في مدينة جنديرس بريف حلب الشمالي، بلغ إثر الزلزال 1,100 شخصاً، وقدر عدد الأبنية المهدمة بالكامل إثر الزلزال 278 بناء، حسب تقديراته.

فيما قال المجلس المحلي إن عدد الأبنية المتضررة والمهددة بالسقوط 1110 بناء، ونشر محلي مدينة عفرين مؤخرا مشاهد جوية للمدينة مشيرا إلى تهدم 4 أبنية بالكامل، وسقوط 15 شهيد فضلا عن وجود 120 بناء غير صالح للسكن حاليا بسبب التصدعات الناتجة عن الزلزال.

هذا وقالت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان"، في تقريرها الصادر بتاريخ 15 شباط الحالي، إنها سجلت وفاة 6319 سورياً بسبب الزلزال الذي ضرب شمال غرب سوريا وجنوب تركيا فجر الإثنين 6 شباط/ فبراير 2023 الجاري.

وذكرت أن بينهم 2157 توفوا في المناطق خارج سيطرة النظام السوري، و321 في المناطق الخاضعة لسيطرته، و 3841 لاجئاً في تركيا، مشيرةً إلى أنه يجب فتح تحقيق في تأخر دخول المساعدات الأممية والدولية لأيام وتحمل المسؤولية في وفاة مزيد من السوريين.

وكانت وثقت صور لأقمار الصناعية التقطها خدمة "ماكسار تكنولوجيز"، حجم الدمار الهائل الذي حل في بلدة جنديرس بريف عفرين شمالي غربي حلب، التي تعتبر من أكثر المناطق تضررا بالزلزال في الشمال السوري.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ