صورة
صورة
● أخبار سورية ١٥ يونيو ٢٠٢٤

مدعياً تحسين نوعية الرغيف.. مسؤول المخابز لدى النظام: سوء صناعة الخبز "خطأ فردي"

زعم مدير المؤسسة السورية للمخابز لدى نظام الأسد "مؤيد الرفاعي" أن أي سوء صناعة فهو حتماً ليس بالمخابز العامة، خاصة أن جميع المواد الداخلة بالإنتاج متوافرة وذات نوعية جيدة، معتبراً أن أي سوء صناعة هو خطأ فردي.

وأضاف مبرراً شكاوى سوء صناعة الخبز بأنه قد يكون عطلاً مفاجئاً وخاصة مع دخول فصل الصيف حيث تتوقف خطوط الإنتاج في أي لحظة، ما يؤدي إلى اختمار العجين بشكل أسرع، ولكن هذا الأمر لحظي ويعالج في مدة لا تزيد على ساعتين.

وادعى أن المؤسسة السورية للمخابز لدى نظام الأسد حرصت خلال العامين الماضيين على إعادة تأهيل عدد كبير من المخابز العامة وعملت على تحسين نوعية رغيف الخبز فصارت نسبة الخطوط القديمة بتلك المخابز قليلة جداً وتكاد لا تذكر.

وتابع أنه من غير المقبول القول إن خطوط الإنتاج الجديدة تنتج رغيفاً بجودة سيئة، وفيما يتعلق بدوام الأفران خلال عطلة عيد الأضحى، ذكر أن المخابز التي تعمل بنظام الإدارة البالغ عددها 74 مخبزاً ستغلق خلال أول أيام العيد، أما مخابز الإشراف البالغ عددها 143 مخبزاً فستعمل بنظام التناوب، في المحافظات التي لا يوجد فيها توطين للخبز.

وصرح مدير المخابز بدمشق "دريد حمدان"، في حديثه لأحد المواقع الإعلامية الموالية لنظام الأسد، الازدحام يحصل على الأفران، فيما جدد تبريرات ظاهرة الطوابير والازدحام الشديد على الأفران في مناطق سيطرة النظام للحصول على ربطة الخبز.

وانتقد المسؤول انتشار ظاهرة جمع الباعة للبطاقات على الأفران لشراء الخبز، حيث يحق للمواطن الشراء عبر بطاقتين فقط، والباعة يجمعونها ويتناوبون فيما بينهم على الفرن، وبرر أن الازدحام يحصل على الأفران يوم الخميس كونه يليه عطلة.

وكانت نقلت مواقع إخبارية محلية تصريح عن مصدر عامل في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لدى نظام الأسد كشف نية الوزارة رفع أسعار الخبز المدعوم والحر بداية العام 2024، وسط موجة ارتفاع أسعار جديدة تطال كافة المواد الغذائية وغيرها.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ