صورة من مخيمات النازحين شمال غرب سوريا
صورة من مخيمات النازحين شمال غرب سوريا
● أخبار سورية ٤ فبراير ٢٠٢٣

مع بدء عاصفة ثلجية .. "استجابة سوريا" يُحذر من ازدياد الأوضاع الإنسانية السيئة للنازحين 

حذر فريق "منسقو استجابة سوريا" من ازدياد الأوضاع الإنسانية السيئة لدى النازحين، بالتزامن مع انخفاض كبير في درجات الحرارة، واستمرار المنخفض الجوي مع هطولات ثلجية كثيفة أثرت بشكل كبير على مخيمات النازحين وتحديداً في مناطق ريف حلب الشمالي.

وسببت الهطولات الثلجية إلى أضرار كبيرة داخل طرقات العديد من المخيمات مع صعوبات كبيرة في حركة النازحين داخل المخيمات، مع تراكم للثلوج والمستنقعات الطينية داخل الطرقات، كما رصد حالة أضرار داخل 6 مخيمات حتى الآن مع وجود عوائق كبيرة للوصول إلى مخيمات اخرى متضررة لاحصاء تلك الأضرار. 

وسجل الفريق حالة حريق داخل إحدى الخيم في مخيمات شمال حلب نتيجة الانخفاض الكبير في درجات الحرارة ولجوء الأهالي إلى الاعتماد على وسائل التدفئة الغير مناسبة، معبراً عن المخاوف الكبيرة من تسجيل حالات وفيات داخل المخيمات وخاصةً الأطفال نتيجة انخفاض درجات الحرارة، إضافة إلى حدوث حالات حرائق جديدة داخل المخيمات.

ولفت إلى أن عشرات التحذيرات ومئات المناشدات التي وجهت حتى الآن لتقديم الدعم اللازم للنازحين ضمن المخيمات ، لم تلق أي استجابة فعلية حتى الآن، داعياً جميع المنظمات الإنسانية بشكل عاجل إلى توفير الدعم اللازم للنازحين ضمن المخيمات وخاصةً مواد التدفئة وإصلاح الأضرار داخل المخيمات والعمل على عزل الخيام بشكل عاجل لمنع زيادة الأضرار.


وتشهد مناطق شمال غرب سوريا، هطولات ثلجية كثيفة على المرتفعات والمناطق الجبلية، تسببت في قطع الطرقات وعزل عدة مناطق عن بعضها البعض، لاسيما التي تتواجد فيها مخيمات النازحين، وسط مساعي حثيثة لفرق الدفاع المدني لاحتواء الموقف وإعادة فتح الطرقات الرئيسية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ