لمواجهة السرقات.. "الهيئة الدينية" تسير دوريات لحماية الممتلكات في رساس جنوب السويداء
لمواجهة السرقات.. "الهيئة الدينية" تسير دوريات لحماية الممتلكات في رساس جنوب السويداء
● أخبار سورية ٤ أبريل ٢٠٢٣

لمواجهة السرقات.. "الهيئة الدينية" تسير دوريات لحماية الممتلكات في السويداء

قالت مصادر إعلام محلية في السويداء، إن "الهيئة الدينية" قررت اتخاذ عدة إجراءات لمكافحة عمليات السرقة، في بلدة رساس جنوب مدينة السويداء، وفي ظل استمرار التراخي الأمني مع هذه الظاهرة، والتي باتت مصدر قلق كبير للمدنيين هناك.

وتركز النقاش خلال اجتماع عقدته الهيئة الدينية في مقام النبي آيوب ببلدة رساس، وهو اجتماع شهري دوري، لمناقشة الشؤون العامة، حول “الأوضاع الأمنية السيئة” التي وصلت لها البلدة، من سرقات موصوفة تتعرض لها بيوت الناس والأماكن العامة، وتقطيع الأشجار المعمرة، “دون حسيب أو رقيب".

وقررت الهيئة الدينية - وفق موقع السويداء 24 - تسيير دوريات مسلحة من “أهل الدين” في جميع أحياء وشوارع البلدة، من الساعة  11 ليلاً حتى الخامسة صباحاً، مشيرة إلى أن الدوريات تحمل تفويضاً بمسائلة كل من يُشاهد في الطرقات بعد الساعة 12 ليلاً و”إذا كان مشبوهاً سيسلم للجهات المختصة اصولاً”.

ورحّبت الهيئة الدينية بأي شخص من البلدة يرغب المساهمة في هذا العمل، وأشارت إلى وجود تنسيق مع الأجهزة الأمنية بهذا الخصوص، راجية من الأهالي “التعاون وضبط أولادهم وخاصة في الليل لأن التعليمات صارمة ولايمكن التساهل مع أحد والله الموفق”.

وبحسب مصادر السويداء 24، فقد شهدت بلدة رساس ما لا يقل عن عشرة حوادث سرقة خلال شهر آذار الماضي، تراوحت معظمها بين سرقات أكبال الكهرباء وخزانات ومعدات مختلفة من منازل المواطنين، إضافة إلى سرقات طالت المرافق العامة كالمدارس وبيت الجنازة في وقف البلدة، ناهيك عن عمليات الحطيب الجائر داخل البلدة وعلى أطرافها.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ