austin_tice
لم يعترض على عنف النظام ضد الشعب .. "لحام" ينتقد "العنف بالمسلسلات والمـ ـذبحة الدرامية"
لم يعترض على عنف النظام ضد الشعب .. "لحام" ينتقد "العنف بالمسلسلات والمـ ـذبحة الدرامية"
● أخبار سورية ٥ مايو ٢٠٢٣

لم يعترض على عنف النظام ضد الشعب .. "لحام" ينتقد "العنف بالمسلسلات والمـ ـذبحة الدرامية"

هاجم الممثل الموالي لنظام الأسد "دريد لحام"، المشاهد العنيفة التي وردت في المسلسلات الدرامية المعروضة خلال شهر رمضان الماضي، إلا أن الممثل الداعم للنظام لم يبدي أي اعتراض أو انتقاد سابقا على عنف النظام منذ اتباعه سياسة الأرض المحروقة ضد الشعب السوري بل كان أشد المؤيدين له.

واعتبر "لحام"، بأنّ مشاهد "العنف الطاغية بعدد من الأعمال الدرامية تؤثر على الجمهور وعلاقتهم بالعنف"، وتحدث عن دوافع غيابه عن الساحة الفنية خلال الموسم الرمضاني الفائت، زاعما انشغاله في السينما تسبب بابتعاده عن المسلسلات وأشار أنه انتهى مؤخراً من تصوير فيلمين سينمائيين.

ونقلت مجلة فنية عبر موقعها الرسمي تصريحات عن "لحام" قوله إنه انتهى من تصوير فيلمين "الحكيم ويومين"، وهما من إخراج باسل الخطيب وإنتاج المؤسسة العامة للسينما، ما يعني أن رواية النظام فقط ستكون حاضرة في هذه الأعمال ضمن سياسة ممنهجة لتضليل الوقائع وتزييف الحقائق.

فيما وصف الممثل الداعم لنظام الأسد الدراما خلال رمضان بـ "الضعيفة"، وذلك بسبب ما أطلق عليه اسم "المذبحة الدرامية"، وقال إن عرض عدة أعمال بوقت واحد على عدد من القنوات التلفزيونية، "ظلم" بعض المسلسلات، كما انتقد "طغيان الموسيقى" التصويرية على حوار الممثل الذي يجب أن يكون أساسياً.

هذا وجاء انتقاد "دريد لحام"، للعنف الدرامي والظلم في توزيع المشاهد والطغيان الموسيقي، والمذبحة الدرامية، دون أن يتطرق إلى هذه المواضيع رغما بأنها تحدث على أرض الواقع ضد السوريين وعلى يد نظام الأسد الذي يدعمه ويسانده ويعد من أعتى الشخصيات التشبيحية لصالح نظام الأسد.

وفي شباط/ فبراير من العام الماضي قال "لحام"، في لقاء مصور أجراه إعلامي العُماني، إن سوريا تم تدميرها لأنها تدفع ضريبة وجودها في محور مقاومة، فسوريا لديها مبادئ لا تتغير دائما، وهي في ذلك على حق، وفق تعبيره.

وتطرق إلى الغارات الإسرائيلية المتكررة على مواقع الميليشيات الإيرانية بدمشق بأن "أصوات الصواريخ المضادة أسمعها بشغف، لأنني أعرف أنه كلما كان هناك حالة اعتداء، هناك بالمقابل يوجد حالة تصدي ومقاومة أرضية، فأشعر بالسعادة لأن هناك ما نفعله".

وقال "أنا من أكثر المتعصبين لعدم عودة سوريا إلى الجامعة، كون هناك من نعتقد أنهم أشقاء شاركوا في ذبحها"، وانتقد حال الأمة العربية، وقال هي في وضع مؤلم لأنها الآن مجموعة أمم، تحت اسم عالم عربي، وذكر أنه ليس لديه إيمان بالأمة الواحدة.

وكان شن الممثل الداعم للنظام "لحام" هجوم بتصريحات وصفها متابعون بأنها تشبيحية حيث اتهم الفنانين المعارضين لنظام الأسد بترك بلدهم بسبب الإغراءات المادية، وأن خلافه معهم وطني وليس سياسي، وفق زعمه.

ونعت الممثل ذاته الفنانين المعارضين بعديمي الوفاء الذين خسروا حياتهم بسبب مواقفهم، ودعاهم للعودة إلى الوطن لأن المال لن يدوم والفنادق التي يقطنونها سعادة مؤقتة وستزول، وذكر أن علاقته مع زملائه المعارضين انقطعت منذ خروجهم من سوريا.

ونشر موقع صحيفة "إندبندنت عربية"، لقاء موسع مع الفنان الموالي "لحام"، وذلك عقب الكشف عن جزء من مقابلة تحدث خلالها عن الفساد وطالب النظام أن يكون جريئاً بكشف سبب إقالة المسؤولين، فيما كشفت التصريحات الأخيرة عن انتقاد لاذع للوضع المعيشي المتردي بمناطق سيطرة النظام.

هذا ويعرف أن "دريد لحام"، واحد من الفنانين السوريين الذين اشتهروا بتملقهم لنظام الأسد والمسؤولين فيه ودفاعهم المستميت عما يقومون به من قتل وتنكيل بحق الشعب السوري، وأنه معروف بدفاعه عن النظام وتغطيته على جرائمه، وسبق أن اعتبر نفسه "حذاء الوطن".

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ