austin_tice
إخلاء مقرات ورفع جاهزية في ظل استنفار لميليشيات الأسد وإيران في سوريا 
إخلاء مقرات ورفع جاهزية في ظل استنفار لميليشيات الأسد وإيران في سوريا 
● أخبار سورية ٩ أكتوبر ٢٠٢٣

إخلاء مقرات ورفع جاهزية في ظل استنفار لميليشيات الأسد وإيران في سوريا 

قالت مصادر إعلاميّة محلية إن ميليشيات الأسد وإيران رفعت الجاهزية في مطار الشعيرات بريف حمص الشرقي، تخوفا من قصف إسرائيلي كما أخلت حركة الجهاد الإسلامي وتنظيمات فلسطينية عدد من مقراتها ومواقعها في ريف دمشق، تزامناً مع استنفار لجيش النظام السوري والميليشيات الإيرانية.

ونقل موقع "صوت العاصمة"، المحلي عن مصادر أكدت وجود تحركات وانتشار غير اعتيادي لميليشيات الأسد وإيران مع ووصل مع مجموعات من ميليشيات الحرس الثوري من بلدة السيدة زينب في ريف دمشق إلى الشريط الحدودي السوري الإسرائيلي.

وذكرت أنّ ميليشيات الحرس الإيراني وحزب الله نقلوا أسلحة ومعدات عسكرية من مستودعاتهم في بلدة عقربا بريف دمشق ومن محيط مطار دمشق وتأتي التحركات تحسباً لأي ردات فعل إسرائيلية على عملية طوفان الأقصى التي نفذتها حركة حماس في محيط قطاع غزة، وفقاً للمصادر.

وكشفت عن استنفار لقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية في مطار الشعيرات بريف حمص وسط تعليق الإجازات، ونقلت الميليشيات الإيرانية معدات عسكرية إلى جهة مجهولة، من بينها منظومة دفاع جوي وإنذار مبكر وصلت حديثاً إلى سوريا.

ومع توقعات بقصف إسرائيل لمواقع عسكرية في سوريا، أصدرت هيئة أركان جيش النظام السوري أوامر لكافة وحدات ومنظومات الدفاع الجوي وأنظمة الرادار والإنذار المبكر بالاستنفار والبقاء في وضع الاستعداد حتى إشعار آخر.

وسبق أن أصدرت حكومة نظام الأسد بيانا أعلنت فيه تضامنها مع عملية "طوفان الأقصى"، التي أطلقتها حركة "حماس" الفلسطينية ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، ومع تصاعد التطورات هناك أعلنت إسرائيل حالة الحرب، وسط حذر واستفار بمناطق مثلث الحدود السورية اللبنانية الفلسطينية.

هذا وكشفت حسابات عسكرية متخصصة بتتبع حركة الطيران عن ‏تحليق مكثف لطائرة استخبارات إلكترونية من السرب 122 تتبع للطيران الإسرائيلي فوق شمال فلسطين المحتلة والبحر المتوسط بمهمة استطلاع جوي باتجاه جنوب سوريا ودمشق ووسط سوريا وحمص ولبنان.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ