حقوقي كردي: أذرع "ب ك ك" تواصل خطف القاصرين شمال غربي سوريا لتجنيدهم قسرياً
حقوقي كردي: أذرع "ب ك ك" تواصل خطف القاصرين شمال غربي سوريا لتجنيدهم قسرياً
● أخبار سورية ١٦ فبراير ٢٠٢٤

حقوقي كردي: أذرع "ب ك ك" تواصل خطف القاصرين شمال غربي سوريا لتجنيدهم قسرياً

كشف ناشط حقوقي كردي، عن أن أذرع حزب العمال الكردستاني PKK تواصل خطف القاصرين والقاصرات في شمال غربي سوريا، بهدف تجنيدهم في صفوف قوات الحزب.

وقال الناشط الحقوقي محمد بوزان، لموقع "باسنيوز" إن "الشبيبة الثورية التي يشرف عليها PKK خطفت الطفلين (بكر نعسان نعسان ومحمد علي نعسان) في كوباني واللذين لم يبلغا الـ 18 عاما، وذلك بهدف تجنيدهما في صفوف قوات وحدات حماية الشعب YPG".

وأضاف ، أن" أذرع PKK تواصل خطف القصر في شمال شرقي سوريا، بهدف تجنيدهم في صفوف قوات الحزب".

وسبق أن قال الناشط الحقوقي محمود علو، إن" ما تسمى الشبيبة الثورية التابعة للحزب خطفت أكثر من 10 قاصرين خلال عام 2024، وأغلب ذوي هؤلاء الأطفال يتسترون على خبر عمليات الاختطاف التي تقوم بها أذرع PKK  خوفا على حياة أبنائهم، وأملا منهم في إقناع قوات الحزب بإعادتهم".

وأضاف أن" ما تسمى الشبيبة الثورية تقوم بتسليم هؤلاء القصر إلى وحدات حماية الشعب YPG، وكذلك إلى وحدات حماية المرأة YPJ التابعتين لحزب الاتحاد الديمقراطيPYD  لإخضاعهم لدورات عسكرية وفكرية ضمن معسكراتها المنتشرة في مناطق سيطرتها".

ولفت علو إلى أن" قوات سوريا الديمقراطية (قسد) تزج بأغلب هؤلاء القصر في الأعمال القتالية من دون مراعاة تعهداتها التي وقعتها مع الأمم المتحدة في الأول من يوليو/تموز 2019، من أجل إنهاء ومنع تجنيد الأطفال".

وبين الناشط الحقوقي الكردي، أن " اسم ما تسمى الشبيبة الثورية تقترن منذ سنوات بالعديد من الانتهاكات الفظيعة كتجنيد الأطفال والقيام بعمليات خطف وضرب وتهديد النشطاء المعارضين لـ PYD إضافة إلى حرق مقرات ومكاتب المجلس الوطني الكردي المعارض".

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ