غارات روسية متجددة إحداها خلفت جرحى مدنيون بمخيم لنازحين شمالي إدلب
غارات روسية متجددة إحداها خلفت جرحى مدنيون بمخيم لنازحين شمالي إدلب
● أخبار سورية ٢٢ أغسطس ٢٠٢٣

غارات روسية متجددة إحداها خلفت جرحى مدنيون بمخيم لنازحين شمالي إدلب

جدد الطيران الحربي الروسي اليوم الثلاثاء، غاراته الجوية على مناطق عدة بريف إدلب، بعد غارات سجلها الطيران الروسي يوم أمس على أطراف مدينة إدلب الغربية، سببت غارات اليوم إصابات جراء استهداف قرب أحد مخيمات النازحين.


وقال نشطاء، إن طائرات الاحتلال الروسي، استهدفت بعدة غارات أطراف مدينة معرة مصرين شمال شرقي مدينة إدلب، طالت عدة مداجن لتربية الدواجن سابقاً يعتقد أنه موقع عسكري لهيئة تحرير الشام، تسبب بسقوط خمسة شهداء من كوادر الهيئة، وطالت إحدى الغارات قرب مخيم "مخيم بير الطيب"، سببت إصابات بين المدنيين نساء وأطفال.

وكان استهدف الطيران الحربي الروسي مساء أمس، بعدة غارات مسبح ومزرعة وعدة مداجن سابقاً، غربي مدينة إدلب، سببت دمار كبير في تلك المرافق، في ظل استمرار تحليق طائرات الاستطلاع الروسية في المنطقة.


واستهدفت مدفعية النظام صباح اليوم، بلدة إحسم بريف إدلب الجنوبي، طالت القذائف منازل المدنيين، وسببت إصابة ثلاثة مدنيين بينهم طفل، كما سببت دمار كبير في الممتلكات بينها احتراق سيارة وتدمير منزل.


وكانت تذرعت مواقع إعلام للنظام وروسيا في وقت سابقا، بأنها أسقطت عدة طائرات مسيرة، قالت إن مصدرها المسلحين في إدلب، وذلك في مناطق ريف إدلب وحماة، في سياق ترويج الذرائع لمواصلة استهداف مناطق ريف إدلب.

 

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ