في تحرك نادر منذ سنوات.. قوّة أمنية للنظام تفتش منزل مهرب في الشعاب شرقي السويداء
في تحرك نادر منذ سنوات.. قوّة أمنية للنظام تفتش منزل مهرب في الشعاب شرقي السويداء
● أخبار سورية ٩ يونيو ٢٠٢٤

في تحرك نادر منذ سنوات.. قوّة أمنية للنظام تفتش منزل مهرب في الشعاب شرقي السويداء

قال موقع "السويداء 24" المحلي، إن قوّة من الأجهزة الأمنية التابعة للنظام دخلت إلى قرية الشعاب في ريف السويداء الشرقي يوم أمس السبت، وفتشت منزل متهم بتهر.يب المخد.رات، لافتاً إلى أن هذه العملية الأمنية هي الأولى من نوعها في قرية الشعاب منذ عدة سنوات. 

وقال إن دوريات للأجهزة الأمنية تتبع لفرع المخابرات العسكرية، شوهدت صباح اليوم تتجه من بلدة ملح في الريف الشرقي إلى قرية الشعاب الواقعة بالقرب من الحدود السورية الأردنية، مشيراً إلى أن القوّة كانت تضم حوالي خمس سيارات دفع رباعي.

وأوضحت مصادر أهلية في قرية الشعاب، أن الدوريات طوّقت منزل ع.ر، من سكان القرية، وأجرت عمليات تفتيش داخل المنزل وفي محيطه، وأوضحت أن المنزل كان خالياً، ومن المحتمل أن يكون المطلوب توارى عن الأنظار قبل وصول الأمن. 

ولفتت إلى أن الدوريات الأمنية انسحبت خارج قرية الشعاب بعد انتهاء عملية التفتيش، دون نتيجة تذكر، وكانت قرية الشعاب قد تعرضت لقصف من سلاح الجو الأردني في عدة مناسبات خلال العامين الحالي والفائت، استهدفت منازل متهمين بتجا.رة المخدرات، وتسببت بمقتل بعضهم، كما أدت لسقوط ضحايا من المدنيين، جلّهم كانوا من النساء والأطفال.

وبين أن الموقع الجغرافي للقرية بالقرب من الحدود مع الأردن، جعلها منطلقاً لعمليات تهر.يب المخد.رات، منذ سنوات طويلة، الأمر الذي انعكس سلباً على سكانها بعد الضربات الجوية الأخيرة، ما دفعهم لإصدار عدّة بيانات أكدوا رفضهم فيها لعمليات التهر.يب. 

وفي الشهر الماضي، لقي أحد ابناء القرية حتفه على الحدود مع الأردن في أخر عملية تهريب أعلن الجيش الأردني إحباطها. وتطال الاتهامات بعض أبناء القرية بالمسؤولية عن تزعم شبكات للتهريب، وتتحدث تقارير إعلامية عن علاقات تربطهم مع الأجهزة الأمنية، مثل مرعي الرمثان الذي قُتل في قصف جوي العام الماضي، وكان يقود مجموعة تتبع للمخابرات العسكرية. 

ووفق الموقع، ليس واضحاً بعد، إن كانت عملية التفتيش اليوم تشير إلى توجه جديد للأجهزة الامنية في ملف مكافحة التهريب بعد الوعود التي قدمتها دمشق لعمان والدول العربية، أم أنه مجرد ضغط على بعض المهربين لإجبارهم على دفع الأموال كما يعتقد بعض السكان في المنطقة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ