فعاليات السويداء تُنظم وقفة احتجاجية أمام صرح "سلطان باشا الأطرش" في بلدة القريّا
فعاليات السويداء تُنظم وقفة احتجاجية أمام صرح "سلطان باشا الأطرش" في بلدة القريّا
● أخبار سورية ١٨ يناير ٢٠٢٣

فعاليات السويداء تُنظم وقفة احتجاجية أمام صرح "سلطان باشا الأطرش" في بلدة القريّا

قالت مصادر إعلام محلية في السويداء، إن العشرات من أهالي المدينة ونشطاء المعارضة، توافدوا إلى صرح قائد الثورة السورية الكبرى "سلطان باشا الأطرش"، في بلدة القريّا، اليوم الأربعاء، ونفذوا وقفة احتجاجية، لمدة ساعة.

وأوضحت المصادر أن المحتجين، رفعوا خلالها لافتات تعبّر عن مطالبهم: التغيير السياسي وفق القرارات الدولية، رفض التقسيم، إطلاق سراح المعتقلين، رحيل ومحاسبة الفاسدين والمجرمين، إضافة إلى التنديد بتدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية، وتحول سوريا إلى بلد مصنع للمخدرات، بحسب "السويداء 24".

وكان دعا نشطاء في مدينة السويداء للتظاهر، احتجاجا على استمرار تدهور الأوضاع المعيشية في المحافظة الجنوبية، تهدف لتوسيع نطاق الاحتجاجات، وقال "موقع السويداء 24"، إن نشطاء في الحراك الاحتجاجي في محافظة السويداء دعوا لتنفيذ وقفة احتجاجية صامتة أمام صرح قائد الثورة السورية الكبرى، سلطان باشا الأطرش، في بلدة القريّا جنوب السويداء.

ودعا النشطاء المواطنين للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية بهدف توسيع نطاق الحراك الاحتجاجي في السويداء، المندد بتدهور الظروف المعيشية والاقتصادية، والداعي للتغيير السياسي وإنقاذ البلاد من أزماتها المستعصية.

يذكر أن الاحتجاجات الشعبية في محافظتي السويداء ودرعا، أعادت الاهتمام بالقضية السوريّة في وسائل الإعلام العربية والأجنبية، ووجه أبناء الجنوب من خلالها رسالة، بأن حلم السوريين بالوصول إلى وطن حر وكريم، لم ينتهي حتى اليوم، بعد أكثر من 12 عاماً على اندلاع الاحتجاجات في البلاد.

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ