دوريات أمنية تقطع الطرقات.. "قسد" تشن حملة اعتقالات واسعة شرقي ديرالزور
دوريات أمنية تقطع الطرقات.. "قسد" تشن حملة اعتقالات واسعة شرقي ديرالزور
● أخبار سورية ١١ فبراير ٢٠٢٤

دوريات أمنية تقطع الطرقات.. "قسد" تشن حملة اعتقالات واسعة شرقي ديرالزور

شنت دوريات أمنية تتبع لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) اليوم الأحد 11 شباط/ فبراير، حملات دهم وتفتيش واسعة طالت منازل المدنيين القريبة من مفرق الرغيب بين ذيبان والحوايج شرقي ديرالزور، بعد مقتل عسكريين من "قسد" في المنطقة برصاص مجهولين صباح اليوم.

وطوقت "قسد"، بلدتي الحوايج و ذيبان بواسطة حواجز ودوريات أمنية وعسكرية، كما أغلقت الطريق العام والسوق الشعبي في المنطقة، وداهمت "قسد" حي "الزوية" في بلدة الحوايج شرقي ديرالزور حيث اعتقلت "رياض التركي" صاحب محل الموبايلات الذي قتل عنده عناصر ميليشيات "قسد"، اليوم.

كما اعتقلت باعتقال "مجد العبدالله" صاحب مكتب الصيرفة يُضاف إلى ذلك شقيقه "معتز العبدالله"، صاحب شركة الأجنحة العالمية للطاقة الشمسية، و"نصر الطالب"، ولفتت مصادر إعلاميّة بالمنطقة إلى أن جميع المعتقلين مدنيين ويعملون بالسوق حيث صادف وجود محلاتهم بالقرب من مكان الحادثة.

وأغلقت قسد السوق في منطقة "ذيبان"، وأطلقت دورية رصاصاً عشوائياً أصيب به مدنياً أسعف إلى المشفى، ميدانياً أيضا، تعرضت حواجز ومقرات تتبع لميليشيات "قسد"، لهجمات عديدة حيث أصيب، عنصر إثر هجوم في بلدة الكبر غرب ديرالزور.

كما استهدف مجهولون أحد صهاريج النفط التابعة لميليشيات قسد على الطريق الواصل بين بلدتي البصيرة والصبحة بريف ديرالزور الشرقي، وفي سياق موازٍ استهدف مجهولون سيارة عسكرية من نوع شاص تابعة لقسد على الطريق العام في بلدة بريهة شرق ديرالزور.

ويوم أمس السبت، دارت اشتباكات بين قسد ومقاتلي العشائر في بلدة أبو حمام شرق دير الزور بعد هجوم مقاتلي العشائر على حاجز الصنور التابع لقسد، كما هاجم مجهولون مقراً لقوات قسد قرب مبنى البلدية في مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي.

هذا وتمثل هذه الهجمات تصعيدًا في التوتر بين قسد ومقاتلي العشائر في دير الزور المستمر منذ أكثر من 5 أشهر قد يؤدي الهجوم إلى المزيد من الاشتباكات بين الطرفين في المنطقة وازدياد الفوضى والفلتان الأمني المنتشرة في المنطقة.

وكانت شنت "قسد"، حملات دهم واعتقال في عدة مناطق بريف ديرالزور الشرقي، وجاء معظمها في إطار تزايد هذه الحملات التي يشير ناشطون في المنطقة الشرقية بأنها تستهدف المكون العربي بشكل مباشر وتعد من ممارسات "قسد" الانتقامية ردا على انتفاضة العشائر بريف ديرالزور شرقي سوريا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ