بينهم ضابط برتبة لواء .. "شام" ترصد مصرع عسكريين في قوات الأسد ● أخبار سورية

بينهم ضابط برتبة لواء .. "شام" ترصد مصرع عسكريين في قوات الأسد

نعت صفحات إخبارية موالية لنظام الأسد اليوم الجمعة 26 آب/ أغسطس، ضابط برتبة لواء في ميليشيات النظام بظروف غامضة، هو الثاني خلال فترة قصيرة حيث قتل اللواء "ضياء عباد"، قبل يومين في محافظة حلب دون كشف ملابسات مقتله.

وحسب مصادر إعلامية موالية فإن اللواء "إلياس نديم غزالة"، الملقب "أبو كنانة"، سوف يجري تشييعه ظهر اليوم الجمعة، من بلدة المزينة بريف حمص الغربي وسط سوريا، دون كشف مكان وظروف مقتله.

فيما قالت مصادر إعلامية محلية إن المساعد في فرع أمن الدولة "شادي إبراهيم" توفي غرقاً في نهر الفرات بمدينة ديرالزور، كما نعت العميد الركن المتقاعد "عبد الكريم دهمان" في السلمية بريف حماة وسط سوريا.

ولفت ناشطون في موقع "صوت العاصمة"، المحلي إلى مقتل "عبده عثمان"، قائد إحدى الميليشيات المحلية التابعة للفرقة الرابعة في بلدة مزرعة بيت جن في منطقة جبل الشيخ بريف دمشق، قبل أيام برصاص مجهولين، دون التمكن من تحديد هويتهم.

وكذلك لقي الملازم في قوات شرطة النظام "دانيال بشير"، من محافظة السويداء مصرعه يضاف إلى ذلك نظيره "أحمد صرصر" من دمشق، في حين لقي العسكري "أسعد حبيب"، مصرعه في الساحل السوري.

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيات النظام تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط وقادة عسكريين بشكل متكرر، وتتوزع أبرزها على جبهات إدلب وحلب واللاذقية، علاوة على الهجمات والانفجارات التي تطال مواقع وأرتال عسكرية في عموم البادية السورية.