"بشار": مساعي الغرب للتشويش على جهود استعادة الأمن والاستقرار بكل سوريا "لن تنجح"
"بشار": مساعي الغرب للتشويش على جهود استعادة الأمن والاستقرار بكل سوريا "لن تنجح"
● أخبار سورية ٢٧ يونيو ٢٠٢٣

"بشار": مساعي الغرب للتشويش على جهود استعادة الأمن والاستقرار بكل سوريا "لن تنجح"

قالت مصادر إعلام موالية وأخرى روسية، إن "بشار الأسد"، بحث مع سيرغي فيرشينين نائب وزير الخارجية الروسي في دمشق، العلاقات بين البلدين ومحاربة الإرهـاب والجهود المشتركة في ملف عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

ونقلت المصادر، أن "بشار" أكد أن كل المساعي الغربية للتشويش على جهود الدولة السورية في استعادة الأمن والاستقرار على كامل أراضيها لن تنجح، وأن هذه الجهود تسير وفق تطلعات السوريين للتعافي والاستقرار، وفق تعبيره.

و لفت فيرشنين، إلى ضرورة التحرك ضمن مرحلة جديدة في العلاقات الدولية في ظل خوف الولايات المتحدة وحلفائها الغربيين من فقدان تحكمهم السياسي والاقتصادي على المستوى العالمي.

وأشاد فيرشينين بما أسماها "النجاحات السياسية" التي حققتها سوريا مؤخرا على المستوى العربي والدولي وإلى أهمية التنسيق السوري الروسي في المحافل الدولية، وفي الجهود المشتركة لمكافحة الإرهـاب، مؤكدا استمرار دعم بلاده لسوريا في الدفاع عن سيادتها ووحدة أراضيها.

وكانت كشفت مصادر إعلام روسية، عن زيارة سريعة يجريها نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين، إلى دمشق اليوم الاثنين، من المفترض أن يلتقي فيها الإرهابي "بشار الأسد"، ووزير الخارجية فيصل المقداد.

وذكرت المصادر، أن الزيارة تأتي بعد أيام من الاجتماع الرباعي لنواب وزراء خارجية روسيا وسوريا وإيران وتركيا بصيغة أستانا في العاصمة الكازاخية لتطبيع العلاقات السورية التركية، دون أي تفاصيل إضافية.

وسبق أن أعلن "ألكسندر لافرينتيف" المبعوث الخاص للرئيس الروسي للتسوية السورية، أن سوريا وتركيا وإيران اتفقت على صيغة "خارطة الطريق" التي أعدتها روسيا للتطبيع العاجل للعلاقات بين دمشق وأنقرة.

وقال لافرينتيف، إن "جميع الأطراف وافقت بشكل عام على صيغة خارطة الطريق لدفع عملية التطبيع، وعبرت عن وجهات نظرها ومقترحاتها، والآن يجب التنسيق لتطبيق هذه الخارطة"، ولفت إلى أن هذه العملية ستستغرق بعض الوقت، معتبراً أن "الشيء الأكثر أهمية هو أن عملية التطبيع تمضي قدما... نحو الأمام. لا يجب المماطلة، والجميع متفقون على ذلك".

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ