بقوة السلاح.. ميليشيا "فاطميون" تسطو على قطيع أغنام في ريف الرقة
بقوة السلاح.. ميليشيا "فاطميون" تسطو على قطيع أغنام في ريف الرقة
● أخبار سورية ١٧ ديسمبر ٢٠٢٣

بقوة السلاح.. ميليشيا "فاطميون" تسطو على قطيع أغنام في ريف الرقة

هاجم عناصر من ميليشيات فاطميون الأفغانية التابعة للميليشيات الإيرانية، عدد من رعاة أغنام بالقرب من حقل توينان النفطي في بادية الرقة، وتمت سرقة قرابة 150 رأس غنم، وفق مصادر إعلاميّة بالمنطقة.

وذكرت شبكة "نهر ميديا"، المحلية أن عناصر من ميليشيا فاطميون الأفغانية، انتحلوا صفة عناصر تنظيم "داعش"، وهاجموا ليلة أمس، رعاة أغنام بالقرب من حقل توينان النفطي في بادية الرقة شمال شرقي سوريا.

ولفتت الشبكة المعنية بأخبار المنطقة الشرقية، إلى أن أصحاب القطعان تتبعوا، صباح اليوم، آثار مسير القطعان ليتبين أنّ القطعان تتواجد قرب نقطة عسكرية تابعة لميليشيا فاطميون على طريق الطبقة-أثريا جنوب غرب الرقة.

هذا وشهدت باديتي الرقة الشرقية ودير الزور الغربية عدة هجمات استهدفت رعاة أغنام، نفذها مسلحون يلبسون زيّ تنظيم داعش، وتبين لاحقاً أنهم من الميليشيات التابعة لإيران المنتشرة في المنطقة إلى جانب ميليشيات الأسد التي تعمل على القتل والسرقة والخطف.

وقبل حوالي أسبوع أفاد ناشطون في المنطقة الشرقية، بوقوع قتلى وجرحى بينهم عناصر من ميليشيات الأسد، بهجوم مسلح نفذه مجهولون في بادية الرقة الخاضعة لسيطرة النظام وسط تكتم الأخير على مثل هذه الحوادث المتكررة والتي طالما تكون من تنفيذ ميليشيات إيران بدفاع طائفي.

وأكد ناشطون في موقع "فرات بوست"، مقتل خمسة أشخاص وجرح آخرون جراء تعرضهم لهجوم من قبل مجهولين في بادية البوحمد، الخاضعة لسيطرة نظام الأسد والميليشيات الإيرانية في ريف الرقة الشرقي.

وأفادت مصادر إعلامية محلية اليوم  أيلول/ سبتمبر 2021، بأن بادية السبخة شهدت اختطاف 3 رعاة أغنام وإبادة عشرات الأغنام بريف محافظة الرقة شرقي سوريا.

وفي يناير من عام 2020، عثر الأهالي بريف الرقة الجنوبي الشرقي، على 21 جثة تعود لرعاة أغنام قتلوا ذبحاً بالسكاكين ورمياً بالرصاص، والضحايا من أبناء قريتي الجبلي والسبخة في منطقة بادية معدان بريف الرقة الجنوبي الشرقي.

هذا وسبق أن شهدت أجزاء واسعة من البادية السورية والمحافظات الشرقية هجمات من الميلشيات الإيرانية وعصابات الأسد تم خلالها سرقة ونهب ممتلكات السكان، حيث تكررت تلك الحوادث إذ تعمد الميليشيات على اقتحام المنازل والخيم في المنطقة في وضح النهار لقتل سكانها وسرقة جميع محتويات تلك البيوت.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ