بعد غارات استهدفت مواقعه بسوريا.. "حزب الله" ينعي مجموعة من مقاتليه "على طريق القدس"
بعد غارات استهدفت مواقعه بسوريا.. "حزب الله" ينعي مجموعة من مقاتليه "على طريق القدس"
● أخبار سورية ٢٩ مارس ٢٠٢٤

بعد غارات استهدفت مواقعه بسوريا.. "حزب الله" ينعي مجموعة من مقاتليه "على طريق القدس"

نعى الإعلام الحربي التابع لميليشيات "حزب الله اللبناني" الإرهابي اليوم الجمعة 29 آذار/ مارس، عن مقتل 6 من أفراد الحزب ممن قال إنهم قتلوا "على طريق القدس"، وسط مؤشرات على مصرعهم في سوريا بعد غارات طالت موقع للحزب بدمشق وحلب.

وكشف إعلام الحزب الإرهابي سجلات 6 قتلى يحملون الجنسية اللبنانية ويقاتلون ضمن صفوف الحزب التابع للميليشيات الإيرانية، وهم "أحمد جواد شحيمي، ومصطفى أحمد مكي، وإبراهيم أنيس الزين، وعلي محمد الحاف، ومصطفى علي ناصيف، وعلي عبد الحسن نعيم".

ولم يحدد "حزب إيران اللبناني"، مكان مصرع مقاتلي الحزب إلا أن الإعلان جاء بعد ساعات فقط من الضربات الجوية الإسرائيلية على مواقع إيرانية تضم مقاتلين من الحزب الإرهابي بدمشق وحلب، ويكتفي الأخير بنشر سجلات القتلى ويقول إنهم قتلوا "على طريق القدس".

وحسب مؤشرات ومعلومات ميدانية فإنّ من بين العسكريين الـ 6 المعلن مقتلهم اليوم الجمعة 5 على الأقل قتلوا بغارات في سوريا، حيث أن هناك أنباء أن أحد القتلى سقط بقصف طال سيارة للحزب في ‎البازورية جنوب لبنان، ونقلت وكالة رويترز أن 5 عسكريين من حزب الله قتلوا بضربات جوية في سوريا.

وكانت أعلنت ميليشيا "حزب الله اللبناني"، مقتل أحد كوادرها بقصف جوي نفذته مقاتلات إسرائيلية، استهدفت المنطقة الحدودية بين لبنان وسوريا، في وقت أعلن عن مصرع مستشار إيراني بغارات مجهولة في دير الزور.

هذا وتداولت صفحات إخبارية موالية قائمة تضم أسماء 33 قتيلاً من ميليشيات النظام قالت إنهم قتلوا بغارات جوية استهدفت مواقع في مدينة حلب، ولم يتسن التحقق من كاملة القائمة المتداولة إلا أن شخصيات إعلامية عاملة في تلفزيون النظام الرسمي شاركتها على صفحاتها الشخصية في فيسبوك.

إلى ذلك قتل "حسام جاسم"، المنحدر من ريف تلكلخ بحمص، على محور ريف حماة الغربي، و"محمد كوسا"، من مرتبات شعبة المخابرات العسكرية فرع 220 المنحدر من ريف مصياف بحماة، برصاص مجهولين في قرية المعلقة التابعة لمحافظة القنيطرة جنوبي سوريا.

وكشفت مصادر موالية عن مصرع الملازم في ميليشيات الأسد، "يزن غزال الشمالي"، فجر اليوم على محور قرية اورم بريف حلب الغربي وينحدر الهالك من اللاذقية بلدة الربيعة شمال سوريا.

ونعت صفحات موالية "محمد محسن العباس، وعلي وفيق صقر"، على محاور شمال غربي سوريا، والشقيقين عمار عصام سالم وعلي عصام سالم"، المنحدران من قرية غنيري في ريف جبلة التابعة لمحافظة اللاذقية دون تحديد مكان مصرعمها.

وخلال اليومين الماضيين نعت صفحات إخبارية عدد من العناصر والشبيحة منهم، رامز سلمان من القرداحة، وسيم عنزان من الربيعة،  وسلمان العلي من ريف بلقسة، محمد السليمان من طرطوس، غانم مخلوف بريف حمص، محمد العكش من الصبورة.

وكانت شنت طائرات حربية إسرائيلية غارات جوية نهارية على مواقع لميليشيات الأسد وإيران ريف دمشق، فيما كررت قصفها ليلا على مواقع بريف حلب، ما تسبب بمقتل وجرح العشرات من عناصر الميليشيات، وذلك بعد أيام قليلة من غارات غير مسبوقة طالت ما لا يقل عن 10 مواقع لميليشيات إيران بديرالزور وخلفت 40 قتيلاً وجريحاً.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ