"ب ك ك" تخطف طفلة قاصر لتجنيدها إجبارياً في الشيخ مقصود بحلب ● أخبار سورية

"ب ك ك" تخطف طفلة قاصر لتجنيدها إجبارياً في الشيخ مقصود بحلب

قالت مصادر إعلام كردية، إن عناصر "الشبيبة الثورية" التابعة لحزب العمال الكردستاني PKK، خطفت طفلة كردية قاصرة في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب لتجنيدها قسريا في صفوف قوات الحزب.

وقال الناشط الإعلامي روهات محمد لموقع (باسنيوز) إن" ما تسمى بشبيبة PKK خطفت الطفلة لامعن محمود عثمان (14 عاما) في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب واقتادتها إلى معسكرات الحزب لتلقي دورات عسكرية وأيديولوجية".

وأضاف محمد، أن " شبيبة PKK خطفت عشرات الأطفال من المدارس خلال العام الجاري واقتادتهم إلى معسكرات الحزب في المنطقة"، ولا ترتبط  ماتسمى بـ "الشبيبة الثورية" في العلن بأي كيان أو جسم سياسي أو عسكري بسوريا، وتتبع مباشرة لـ PKK، المصنف على قوائم الإرهاب الدولية.

يذكر أن عمليات خطف الأطفال من قبل منظمة "الشبيبة الثورية" تصاعدت بشكل كبير منذ بداية العام الجاري، حيث سجلت عدة عمليات اختطاف على امتداد مناطق سيطرة قوات "ب ي د" شمال وشرق سوريا، ويحظر القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان قيام القوات الحكومية والجماعات المسلحة غير الحكومية بتجنيد الأطفال واستخدامهم كمقاتلين وفي أدوار الدعم الأخرى.

هذا وتشير الإحصائيات عبر تقارير حقوقية إلى أن مئات الأطفال ما زالوا قيد التجنيد الإجباري في معسكرات قوات سوريا الديمقراطية، يأتي ذلك في وقت تواصل الميليشيات لا سيّما الوحدات الشعبية ووحدات حماية المرأة، إجبار القاصرين على الالتحاق في صفوف قواتها رغم نفيها المتكرر لتقارير حقوقية صدرت مؤخراً تدين "قسد" بتجنيد القاصرين وزجهم في المعارك والمعسكرات التابعة لها.