بـ 10 أضعاف.. النظام يرفع تذكرة النقل عبر "اليوشن" بين القامشلي ودمشق
بـ 10 أضعاف.. النظام يرفع تذكرة النقل عبر "اليوشن" بين القامشلي ودمشق
● أخبار سورية ١٢ فبراير ٢٠٢٤

بـ 10 أضعاف.. النظام يرفع تذكرة النقل عبر "اليوشن" بين القامشلي ودمشق

رفعت حكومة نظام الأسد تسعيرة تذكرة النقل الجوي بين القامشلي ودمشق، وذلك وفق منشور كتبه "فاضل حماد"، مدير المركز الإذاعي والتلفزيوني لدى نظام الأسد في الحسكة، يوم أمس الأحد 11 شباط.

ولفت المسؤول الإعلامي إلى رفع قيمة تذكرة السفر عبر طائرة اليوشن ما بين القامشلي ودمشق وبالعكس، للمدنيين و لذوي العسكريين "فوق عمر 10 سنوات" من 30 ألف ليرة إلى 300 ألف ليرة سورية.

و"اليوشن"، طائرة شحن عسكرية تقلع من دمشق بشكل يومي عدا يوم الجمعة وتهبط بالقامشلي وبالعكس، وتم اعتمادها لنقل المدنيين والعسكريين بدون مقاعد ولا أي خدمات، وتكون مدة الرحلة ساعة واحدة، وتتسع لقرابة ألف مسافر.

وعلى مدى السنوات الماضية تداول رواد لمواقع التواصل الاجتماعي صوراً عدة، قالوا إنها لركاب مدنيين على متن طائرة يوشن، وأظهرت عشرات الأشخاص يقفون داخل ما يشبه مستودعاً كبيراً، وسط ازدحام شديد جدا.

هذا ويعود استخدام نظام الأسد للطائرة العسكرية في نقل الركاب إلى بداية أحداث الثورة السورية، مع انقطاع الطرق، واختلاف الجهات المسيطرة، وبقيت حلا للكثير من السوريين بسبب رخص بطاقتها قبل الزيادة الأخيرة، وسرعة وصولها مقارنة بالرحلات البرية المتعبة، وفق مصادر إعلاميّة.

وكانت كشفت مصادر إعلامية مقربة من نظام الأسد عن قرار صادر عن الخطوط الحديدية التابعة لوزارة النقل في حكومة نظام الأسد، ينص على رفع سعر تذكرة القطار بين اللاذقية وطرطوس للضعف.

ويذكر أن أجور النقل سجلت ارتفاعاً فلكياً بعد زيادة أسعار البنزين، ويذكر أن رفع الأجور ضمن المحافظات في مناطق سيطرة النظام لم يكن حكراً على سيارات الأجرة بل بات التنقل بين المحافظات والأرياف يكلف مبالغ مالية طائلة بسبب قرارات النظام التي يعد أبرزها رفع أسعار تعرفة النقل والمحروقات وتخفيض المخصصات.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ