"عشائر البدو في جبل العرب" تعلن تأييدها ومشاركتها في احتجاجات السويداء وتدعو لوحدة الصف 
"عشائر البدو في جبل العرب" تعلن تأييدها ومشاركتها في احتجاجات السويداء وتدعو لوحدة الصف 
● أخبار سورية ٢٧ أغسطس ٢٠٢٣

"عشائر البدو في جبل العرب" تعلن تأييدها ومشاركتها في احتجاجات السويداء وتدعو لوحدة الصف 

دعا أبناء "عشائر البدو في جبل العرب"، جنوبي سوريا، إلى وحدة الصف مؤكدين على تأييدهم للاحتجاجات الشعبية ومشاركتها في محافظة السويداء، مشددين على ضرورة الوقوف وقفة رجل واحد والمحافظة على كرامة أهل الجبل وكافة المحافظات السورية.

وأكد بيان صادر عن أبناء عشائر البدو، دعمهم الحراك السلمي ولكل من يتكلم بوجع الشعب السوري من أي طائفة، شاكرين مواقف "الشيخ أبو سلمان حكمت الهجري والشيخ أبو أسامه يوسف جربوع والشيخ أبو وائل حمود الحناوي"، لموقفهم المشرف لوقوفهم مع أبناء هذا الوطن ومطالبتهم الحثيثة برفع المعاناة عن أبناء الشعب السوري الواحد.

وقال البيان: "نحن اليوم نحتاج للوحدة والتعاون والوقوف صفاً واحداً وإرساء قيم العيش الواحد والتسامح والمحبة، وهذا الأمر ليس سهلاً في زمن تهب فيه رياح البغضاء التي اكتسحت الشعب السوري الواحد، وأن الرياح العاتية لهذه الفتن تحتاج منا الى وقفة أكثر صلابة من كافة طوائف المجتمع في كل المحافظات السورية".

وأقر البيان بوجود أخطاء من الطرفين ولكن نحن بوقت التسامح و رص الصفوف وعدم التفتيش في الماضي والنظر للمستقبل، وأضاف: "نحن أبناء الجبل منذ ألآف السنين ومايوجع الجبل فهوا يوجع الجميع لايوجع فئةً عن أخرى".

ولفت البيان إلى أن النظام بدء بتشكيل خلايا لضرب السلم الأهلي، مطالبين بأخذ الحيطة والحذر وعدم الأنجرار وراء أي فتنة كانت من أي طرف كان لزعزعة إستقرار السلم الأهلي في الجبل، ودعا البيان، أهالي محافظة السويداء ودرعا كافة للتصدي للتدهور المعيشي والانتفاضة على هذا النظام الذي لم يعد يمثل شيء في سوريا وباعها بثمن بخس. 


وتتواصل الاحتجاجات في محافظة السويداء لليوم الثامن على التوالي، في وتيرة متصاعدة، ضمن الإضراب العام المعلن عنه، مع وصول وفود جديدة تعلن تضامنها مع المحتجين إلى ساحة السير/الكرامة وسط مدينة السويداء، في ظل استمرار قطع الطرقات وإغلاق الدوائر الحكومية بشكل كامل.

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ