أمنية "الجـ ـولاني" تعتقل ناشطاً إعلامياً في كللي شمالي إدلب
أمنية "الجـ ـولاني" تعتقل ناشطاً إعلامياً في كللي شمالي إدلب
● أخبار سورية ٧ أغسطس ٢٠٢٣

أمنية "الجـ ـولاني" تعتقل ناشطاً إعلامياً في كللي شمالي إدلب

اعتقلت عناصر أمنية تابعة لـ "هيئة تحرير الشام" اليوم الاثنين، ناشط إعلامي مهجر من الغوطة الشرقية، بعد اعتراض طريقه في مكان إقامته في مخيمات كللي شمالي إدلب، دون أن يصدر أي توضيح أو تعلق من أي جهة أمنية تبرر سبب الاعتقال.

وقالت مصادر محلية، إن "جهاز الأمن العام" التابع لـ "هيئة تحرير الشام" اعتقل الناشط الاعلامي بتنسيقية كفربطنا والمدير السابق للمكتب الاعلامي للمجلس المحلي 'يوسف المؤذن' في بلدة كللي بريف إدلب الشمالي.

ولفتت المصادر، إلى أن الناشط عاد قبل أشهر عدة من تركيا، لمساندة عائلته بعد عجزه عن نقلهم للعلاج في تركيا، حيث تفيد المعلومات أن زوجته مصابة بمرض السرطان، ولديه طفلة مريضة، كما أنه لاينتمي لأي فصيل أو جهة عسكرية، ومتوقف عن ممارسة عمله الإعلامي منذ مدة طويلة.

وتمارس الأجهزة الأمنية التابعة لـ "هيئة تحرير الشام"، حملات اعتقال منظمة تطال العديد من الأطراف، ليس كوادر "حزب التحرير" فحسب، بل كل من ينتقد ممارساتها وتصرفاتها في المنطقة، سواء من الفصائل الأخرى أو الشخصيات الثورية المعارضة لتوجهاتها.

وتشهد مناطق ريف إدلب في عدة قرى وبلدات يومياً، تظاهرات احتجاجية، يغلب عليها الطابع النسائي، لعائلات وأسر المعتقلين من كوادر "حزب التحرير"، علاوة عن انتشار الكتابات والشعارات المطالبة بإسقاط "الهيئة والجولاني" في عموم المنطقة بسبب ممارساتهم.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ