السطات السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق سوري بعد إدانته بتهريب مخدرات في "الجوف" ● أخبار سورية

السطات السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق سوري بعد إدانته بتهريب مخدرات في "الجوف"

نفذت السلطات السعودية المختصة، أمس الأحد، حكم الإعدام بحق رجل سوري عقب إدانته بتهريب الأمفيتامينات المحظورة في منطقة الجوف، شمالي المملكة، وفقا لما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "واس"، اليوم الإثنين.

وجاء في بيان وزارة الداخلية السعودية "تم القبض على مهند سمير علي حسين - سوري الجنسية - عند قيامه بتهريب أقراص الأمفيتامين المحظورة".

وأضاف البيان: "أسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب له، وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك يتضمن ثبوت إدانته بذلك والحكم بقتله تعزيراً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر".

وكانت المديرية العامة لمكافحة المخدرات قد أعلنت في وقت سابق على مقيميّن من الجنسية الباكستانية ومواطن بمحافظة جدة، بحوزتهم (3.7) كيلو غرامًا من مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو)، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وفي شهر أيلول/سبتمبر الماضي أعلنت وزارة الداخلية السعودية، ضبط شحنة بأكثر من سبعمئة ألف قرص من الإمفيتامين المخدر، مخبأة داخل شحنة بطيخ، بمدينة الرياض، وألقت السلطات الأمنية خلال الحجز، القبص على خمسة أشخاص متورطين في هذه القضية بينهم ثلاثة مقيمين من سوريا واثنان سعوديان.