"الشبكة السورية" تدين مقتل رجل مدني برصاص ميليشيا "قسد" شرقي حلب
"الشبكة السورية" تدين مقتل رجل مدني برصاص ميليشيا "قسد" شرقي حلب
● أخبار سورية ١٥ يناير ٢٠٢٣

"الشبكة السورية" تدين مقتل رجل مدني برصاص ميليشيا "قسد" شرقي حلب

قالت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان"، إن "قوات سوريا الديمقراطية"، ارتكبت انتهاكاً للقانون الدولي لحقوق الإنسان عبر عملية قتل رجل مدني على أحد نقاط التفتيش التابعة لها في مدينة منبج شرقي حلب، مطالبة بمحاسبة مرتكبي الانتهاك.

وأوضحت الشبكة أن "لؤي الجبان، من أبناء قرية تل جبرين بريف محافظة حلب الشرقي، يقيم في قرية الخطاف التابعة لمدينة منبج، يبلغ من العمر 31 عاماً، قتل إثر إطلاق عناصر من قوات الأمن الداخلي التابع لقوات سوريا الديمقراطية الرصاص على سيارة “شحن” كان يستقلها أثناء مروره على نقطة تفتيش تابعة لها قرب قرية الخطاف، وذلك لعدم توقفه على نقطة التفتيش، في 13-1-2023".

وفي السياق، تحدثت مصادر إعلام محلية، عن مقتل شاب مدني يعمل في التهريب بين مناطق سيطرة النظام وقوات سوريا الديمقراطية بريف منبج الجنوبي، بسبب خلاف مع أحد القيادات في مجلس منبج العسكري، حيث قام القيادي بإطلاق النار عليه بعد اعتراض شحنة تهريب قادمة من مناطل النظام ورفض الشاب إعطائه نسبة من الأتاوة المفروضة.

وقُتل رجل يدعى دحام الأسود الفليتة، وأُصيبت زوجته بإطلاق نار من قبل مجهولين استهدفوا سيارتهم في بلدة غرانيج بريف دير الزور الشرقي، دون معرفة الأسباب الدافعة لعملية القتل، لا سيما أن الفليتة ينحدر من قرية الحدادية جنوبي محافظة الحسكة.

الكاتب: فريق العمل

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ