الصفدي وبيدرسون
الصفدي وبيدرسون
● أخبار سورية ٢١ مارس ٢٠٢٣

"الصفدي" لـ "بيدرسون": الدول العربية هي الأولى بتصدر طاولة الحوار لحل الأزمة السورية

بحث وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، اليوم الثلاثاء، مع مسؤولين أممين سبل معالجة الملف السوري، والأوضاع الإنسانية في سوريا بعد كارثة الزلزال المدمر الذي ضرب الشمال الغربي من البلاد فجر السادس من الشهر الماضي.

والتقى "الصفدي" مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا "غير بيدرسون"، في العاصمة عمّان، وبحثا الجهود الأردنية لإيجاد حل سياسي للأوضاع في سوريا، استناداً إلى المبادرة الأردنية التي تقوم على دور عربي مباشر ينخرط مع نظام الأسد في حوار سياسي يستهدف حل الأزمة ومعالجة تداعيتها الإنسانية والأمنية والسياسية.

كما التقى "الصفدي" مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن غريفيث.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الأردنية، أكد "الصفدي" التنسيق الكامل مع الأمم المتحدة فيما يتعلق بالمبادرة الأردنية لحل الأزمة السورية، وإطلاع الأمم المتحدة على تفاصيلها.

كما أطلع الصفدي "بيدرسون" على جهود المملكة في تقديم المساعدات إلى الشعب السوري بعد الزلزال الكارثي الذي ضرب الشمال السوري والجنوب التركي فجر السادس من الشهر الماضي.

وشدد على استمرار التنسيق مع الدول العربية حول موعد إطلاق المبادرة وآليات عملها، معتبراً أنّ الدول العربية "هي الأولى بتصدر طاولة الحوار لحل الأزمة السورية، وتبعات هذه الأزمة تؤثر على المنطقة العربية أكثر مما تؤثر على غيرها"، معبر عن دعم الأردن لجهود بيدرسون للتوصل لحلٍّ سياسي وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254.

وفي لقاء آخر، أطلع الصفدي غريفيث على جهود المملكة في سبيل مساعدة السوريين على مواجهة تبعات وتداعيات الزلزال، وعلى التحديات التي تواجهها المملكة في استضافة اللاجئين"، مطالبا المجتمع الدولي بالوفاء بالتزاماته.

من جانبه، ثمن غريفيث جهود الأردن ودوره في استضافة اللاجئين، وفي تقديم المساعدات للمتضررين من الزلزال في كل من سورية وتركيا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ